خلال استقباله رئيس وزراء مالطا محمد بن راشد يبحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مالطا

2015-11-04T14:44:33+02:00
أخبار الإمارات
4 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خلال استقباله رئيس وزراء مالطا محمد بن راشد يبحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مالطا

62

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تقديره لما توليه حكومة مالطا من اهتمام بالتطوير والتحديث لبنيتها الأساسية، والتي تتجلى في مشروعات طموحة تتبناها، بما في ذلك «المدينة الذكية»، التي يجري العمل على تشييدها بمشاركة استثمارات إماراتية، من خلال التعاون بين الحكومة المالطية و«مدينة دبي للإنترنت»، والتي تمكنت خلال السنوات الماضية من بناء خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأعرب سموه خلال استقباله رئيس وزراء مالطا، جوزيف موسكات، والوفد المرافق، عن خالص أمنياته لشعب مالطا بمزيد من التقدم والرقي.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استقبل في قصر زعبيل، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيس وزراء مالطا، والوفد المرافق. وتطرق اللقاء إلى بحث علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتنويع مساراتها بما يخدم أهداف التنمية في الدولتين، وكيفية توثيق الروابط الاقتصادية القوية التي تجمع بين الإمارات ومالطا، واكتشاف المزيد من الفرص التي تخدم في إتاحة المجال أمام مؤسسات القطاع الخاص في الدولتين لعقد شراكات جديدة بين الطرفين.

من جهته، أكد رئيس وزراء مالطا، جوزيف موسكات، تقديره للجهود التنموية العملاقة التي تشمل مختلف القطاعات في الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ولما لمسه من اهتمام بمجالات الإبداع والابتكار، وما تقوم به الإمارات من جهود لتهيئة البيئة الداعمة والمشجعة للاستثمار، ما عزز موقعها جهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية في المنطقة. ونوّه موسكات بالعلاقات الطيبة والقوية التي طالما جمعت بلاده بالإمارات، مؤكداً حرص حكومته على تعميق قنوات هذا التعاون، وفتح مجالات أرحب لدخول القطاع الخاص في البلدين إلى شراكات جديدة واعدة، لاسيما في قطاع الاتصالات، الذي يعد من أكبر القطاعات التي تشهد تعاوناً مثمراً بين الجانبين. حضر اللقاء، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبدالله القرقاوي، ونائب الرئيس والعضو المنتدب لمجموعة دبي القابضة، أحمد بن بيات، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان.

 

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.