خسائر الإضراب العام الذي انتهى بلغ مليارات الشواكل!

admin
دولي
admin12 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
خسائر الإضراب العام الذي انتهى بلغ مليارات الشواكل!
565650969 - مجلة مال واعمال

تبيّن من فحص أجرته الشعبة الاقتصادية التابعة لاتحاد أرباب الصناعة في إسرائيل، أنّ خسائر الإنتاج طيلة الايام الأربعة من الإضراب الأخير (من الأربعاء حتى أمس السبت) تُقدّر بما يقارب (840) مليون شيكل، ما يعني خسارة مليار و ( 700) مليون شيكل مدخولات – ولو استمر الاضراب اليوم (الأحد)، لكان مجمل الخسائر في الإنتاج (1،2) مليار شيكل، ما يعني خسارة مليارين و(400) مليون شيكل مدخولات – بالإضافة إلى خسائر أخرى في جوانب إضافية.

وأفادت التقديرات أنّ تكلفة الاتفاق الموقّع بين الحكومة ونقابة الهستدروت، بشأن ضمّ عمال شركات المقاولة إلى اتفاقيات العمل السارية في الدولة – ستقارب(800) مليون شيكل سنويًا، ستتكبّدها المؤسسات الحكومية والعامة والصناعات العسكرية والجوية والجامعات- بالإضافة إلى المستشفيات وشركات “بيزك” (للاتصالات) ومكوروت (للمياه) والكهرباء – وجمعيها مارست أعمالها وفق منظومة أيام السبت (طوارئ).

ووفقًا للفحص، قدرت خسائر انتاج اليوم الأول من الإضراب (الأربعاء) (800) مليون شيكل وفي اليوم الثاني (360 مليونًا وبالمجمل 720 مليونًا)، وفي اليوم الثالث 80 مليونًا وبالمجمل 160 مليونًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.