خدمة “رماس” للذكاء الاصطناعي من هيئة كهرباء ومياه دبي تستجيب لأكثر من 270 ألف استفساراً منذ إطلاقها

أخبار الإمارات
18 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
خدمة “رماس” للذكاء الاصطناعي من هيئة كهرباء ومياه دبي تستجيب لأكثر من 270 ألف استفساراً منذ إطلاقها
Photo_Ar

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تلقي خدمة “رماس” أكثر من 270 ألف استفسار خلال فترة زمنية قصيرة منذ إطلاقها في مطلع 2017، وذلك عبر مختلف قنوات التواصل التابعة للهيئة، حيث تلقت أكثر من 204 ألف استفساراً عبر موقع الهيئة الإلكتروني، وأكثر من 67 ألف استفساراً على تطبيق الهيئة الذكي، وأكثر من 3000 استفساراً على حساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وأكثر من 528 استفساراً عبر نظام أليكسا من أمازون.
وتعد الهيئة أول جهة حكومية تطلق خدمة “رماس” للذكاء الاصطناعي للتواصل مع متعامليها عن طريق المحادثة الفورية (Chatbot) باللغتين العربية والإنجليزية، للإجابة على استفساراتهم بطريقة مبتكرة وتفاعلية، وتوجيههم نحو خدماتها الذكية المتميزة، وذلك اتساقاً مع اعتمادها للابتكار ضمن رؤيتها ورفعها لمحور الابتكار إلى 40% ضمن خطتها الاستراتيجية. وتتميز خدمة “رماس” بأعلى معدلات سرعة الاستجابة من خلال المحادثة الفورية في وقت قياسي، وذلك مهما بلغ عدد أو حجم المحادثات التي تجريها الخدمة، إضافة إلى توفير معلومات الفاتورة بمجرد الاستفسار عن طريق رقم الحساب، مما يساهم في تقديم أعلى مستويات الجودة للخدمة، وتوفير الوقت وتقليل الجهد، وتحقيق الهدف الأسمى وهو سعادة المتعاملين.
وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نستلهم رؤيتنا من توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونسعى إلى تحقيق الهدف الذي رسمه سموه لتقليل عدد مراجعي الجهات الحكومية بنسبة 80% بحلول 2018. وتلعب خدمات الهيئة الذكية دوراً فاعلاً في تحقيق هذا الهدف، كما أنها تسهم بشكل فعال في تحقيق مبادرة “دبي الذكية” التي أعلنها سموه لجعل إمارة دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم، بما يحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمتعاملين، ويكفل إدارة كل مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة.
وأضاف سعادة الطاير: ” أطلقت الهيئة خدمة “رماس” بداية العام الجاري، حيث تعد أول جهة حكومية تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي للتواصل مع المتعاملين عن طريق المحادثة الفورية باللغتين العربية والإنجليزية للإجابة على جميع استفساراتهم. ونجحت خدمة “رماس” في تحقيق تقدم كبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي في الهيئة؛ الأمر الذي سيسهم في تعزيز عملياتها وزيادة كفاءتها، إضافة إلى ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار كونهما ركيزتين أساسيتين في صناعة المستقبل، ومواكبة التطورات العالمية في مجال التحول الذكي، بما يضع إمارة دبي في موقع الصدارة في صنع مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً للأجيال القادمة في جميع المجالات عبر توفير خدمات نوعية ومبتكرة”.
وأكد سعادة الطاير: “إن خدمة “رماس” تترجم استراتيجية استشرافية متكاملة وضعتها الهيئة لتطبيق أفضل الحلول والتقنيات المستقبلية المتطورة، حيث تدعم الخدمة المساعي الحثيثة التي تبذلها الهيئة لرفع مستوى كفاءة قنوات التواصل مع المتعاملين وتشجيعهم على استخدام الخدمات الذكية، وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم بما يلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم ويحقق سعادتهم، لا سيما أن الخدمة متوفرة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.”
يجدر بالذكر، بأن خدمة “رماس” تعد بمثابة موظف افتراضي في هيئة كهرباء ومياه دبي، حيث تقدم خدمات تتميز بالقدرة الفائقة على سرعة تحليل وتقييم الأسئلة ومن ثم الاستجابة السريعة للمحادثة الفورية التي يجريها المتعامل في فترة زمنية وجيزة. كما تتميز خدمة “رماس” المبتكره بقدرتها على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناءاً على الاستفسارات المقدمة من قبلهم، وتحليل الاستفسارات وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، وإتخاذ القرار اللازم للإجابة بشكل دقيق على الاستفسارات. علاوة على ذلك، فإن خدمة “رماس” تتوفر على موقع الهيئة الإلكتروني، وتطبيقها الذكي على منصتي “آي.أو.إٍس” و”آندرويد”، وحساب الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالإضافة إلى توفرها على أجهزة “أليكسا” الذكية من أمازون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.