ختام فعاليات أيام السباق الوطني على الأوتودروم

أخبار الإمارات
11 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ختام فعاليات أيام السباق الوطني على الأوتودروم
ماوسون يتصدر نيواي وشوماخر في تحدي آم آر أف على دبي أوتودروم

تحدي أم آر أف وتحدي كاس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط يعودان لحلبة دبي أوتودروم

ماوسون يتصدر نيواي وشوماخر في تحدي آم آر أف على دبي أوتودروم
ماوسون يتصدر نيواي وشوماخر في تحدي آم آر أف على دبي أوتودروم

شهدت حلبة دبي أوتودروم عودة اثنين من سباقات السيارات الدولية التي أقيمت جنبا على جنب مع نخبة سباقات السيارات المحلية وذلك خلال فعالية أيام السباق الوطني التي أقيمت يومي 9 و10 ديسمبر 2016، والتي ضمت تحدي أم آر أف وتحدي كاس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، وبطولة الإمارات للدراجات النارية، وأكاديمية الخليج للفورميولا وسباق أن جي كيه ساعتين تحمل.

تحدي أم آر أف: ماوسون يفوز بالسباق

كان السائق مايك شوماخر متصدرا لبطولة تحدي “أم آر أف” قبيل انطلاق سباق الأوتودروم، لكن السائق الألماني كان مقبلا على اختبار صعب في الجولة التي أقيمت على مسار غران بري للحلبة.

وتمكن السائق هاريسون نيواي، الذي حظي بتشجيع والده أسطورة تصميم سيارات الفورميولا1، أدريان نيواي، من الفوز بسباقين من اصل أربعة أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن مشاكل ميكانيكية حطمت آماله وأخرجته من المنافسة في السباق الأخير.

وفي سباقي يوم الجمعة تمكن مايك شوماخر من تحقيق المركزين الثالث والرابع، لكن اخفاقه في سباقي يوم السبت وخروجه من المنافسة أفقده الكثير من النقاط الثمينة في البطولة.

منافسات أن جي كيه ساعتين تحمل التي أقيمت ضمن فعالية أيام السباق الوطني على حلبة دبي أوتودروم
منافسات أن جي كيه ساعتين تحمل التي أقيمت ضمن فعالية أيام السباق الوطني على حلبة دبي أوتودروم

في هذه الأثناء تمكن السائق الأسترالي جوي ماوسون من الصعود على منصة التتويج بشكل متكرر وأنهى المنافسات بفوز رائع ليصبح متصدرا للترتيب العام لبطولة تحدي أم آر أف متقدما على نيواي. وتراجع ترتيب شوماخر إلى المركز الرابع خلف البرازيلي فيليب دروغوفيتش.

وفي تعليق له بعد انهاء السابق، قال ماوسون: “السباق بشكل عام كان رائعا. السيارة كانت في حالة ممتازة طوال سباقات نهاية الأسبوع واستمتعت حقا بالقيادة على حلبة دبي أوتودروم”.

تحدي كاس بورش جي تي3 الشرق الأوسط: السائق الهولندي يتصدر

كانت أمال السائق البلجيكي ديلان بيريرا عالية بتعزيز صدارته للسلسلة خلال سباقي عطلة نهاية الأسبوع، لكن السائق الآيرلندي ريان كولين والهولندي تشارلي فرينز أحبطا مساعيه.

واشتعلت المنافسة بين السائقين الثلاثة، وكان الفوز في سباق يوم الجمعة من نصيب كولين، في حين تمكن فرينز من الفوز في سباق السبت. ولم يتمكن بيريرا من الصعود على منصة التتويج في أي من السباقين، وهو ما كلفه الشيء الكثير.

وحاليا يتصدر تشارلي فرينز من فريق “فرينز للحديد الصلب” البطولة متقدما على ريان كولين. وتراجع ترتيب بيريرا على المركز الرابع متخلفا عن البريطاني توم أوليفانت.

سباق أن جي كيه ساعتين تحمل: خليط رائع

بالسنبة لأي شخص يرغب بمشاهدة سيارة فيراري 458 جي تي3 تتنافس جنبا إلى جنب مع سيارة “أودي آر8 أل آم أس ألترا” وسيارة “راديكال آس آر3، فهذا السباق مثالي بالنسبة له، فسباق أن جي كيه ساعتين تحمل، الذي أقيم يوم السبت، شهد مشاركة مجموعة من سيارات الـ “جي تي والسيارات السياحية”، والتي شاركت الحلبة مع سيارات راديكال المكشوفة.

وفي المنافسة، حجز فريق دراغون ريسينغ، المشارك بسيارة من نوع فيراري 458 جي تي3، المركز الأول على خط الانطلاق بعد تحقيق اسرع زمن للفة بقطعها في 2:00.086 دقيقة، فيما تمكن فريق أيه يو أتش موتورسبورتس راديكال أس آر3 من حجز المراكز الثاني والثالث والرابع، فيما ذهب المركز الخامس على خط الانطلاق لصالح فريق “كيه آند كيه ديوك ريسينغ، المشاركين بسيارة من نوع أودي آر8 أل أم أس الترا.

وفي السباق، اندفع فريق دراغون ريسينغ فيراري، المؤلف من “ليون برايس، روب بارف وجوردان غروغر”، بقوة للأمام متقدما على باقي السائقين وحافظ على صدارته طوال فترة السباق ليحرز المركز الأولى في السباق والمركز الأولى في الفئة الثالثة، في حين ذهب المركز الثاني في الترتيب العام لواحدة من سيارات الراديكال التابعة لفريق أيه يو أتش موتورسبورتس، بقيادة كل من “جوني غيندي ورومان سارزين” الذين فازوا أيضا بكاس الفئة السادسة.

بدورها شهدت الفئة الثانية الكثير من الإثارة وكان الفوز فيها من نصيب اشان سيلفا وحمد الحمادي المشاركان بسيارة “لاب 57 هوندا دي سي5″، فيما ذهب المركز الثاني من نصيب “ويل موريسيون وجوليان غريفين” واللذان تمكنا بهذه النتيجة من احراز المركز الأول في سباق “كاس كليو”. أما منافسات الفئة الأولى فكان الفوز فيها لصالح “جايسون اوكيفي وسبينسر فانديربال”.

بطولة الإمارات للدراجات الرياضية: عودة بن لادن

مع انطلاق السباق، تمكن عبدالعزيز بن لادن، المشارك بدراجة من نوع كوازاكي 600 سي سي زد أكس6آر، من التقدم من المركز الثالث وتصدر السباق. وحاول المعيني تضييق الفارق على المتصدر بن لادن حتى منتصف السباق الذي شهد أحداثا مثيرة، بوقوع أحد السائقين عن دراجته بين مجموعة من السائقين مما اسفر عن إيقاف السباق مؤقتا.

الإعادة كانت جيدة بالنسبة لناصر الشيبا، الذي تمكن من انتزاع الصدارة من بن لادن والفوز بالسباق بفارق 2.185 ثانية. محمد تنير حل في المركز الثالث خلف بن لادن ثانيا.

وفي سباق الجولة الثانية، انطلق الشيبا بدراجته من المركز الأول، لكن سرعان ما استعاد بن لادن صدارته للسباق وفاز بفارق 6.234 ثانية عن الشيبا، فيما ذهب المركز الثالث لصالح أحمد المعيني.

أكاديمية الخليج للفورميولا: ببساطة “أون” لا يمكن إيقافه

كان السائق الأسترالي جوردان أون متفوقا إلى حد كبير خلال نهاية الأسبوع، وتمكن من الفوز في المركز الأول في الجولتين التأهيليتين والسباقين أيضا.

وحاول السائق البولندي أليكس كاركوسيك من التعطيل على “اون” لكنه لم يتمكن من إيقاف تقدمه وحل بدوره في المركز الثاني في السباقين. اما المركز الثالث في الجولتين أيضا فكان من نصيب عمر قزاز.

يشار بالذكر على أن حلبة دبي أوتودروم ستستضيف يومي 27-28 يناير 2017 الجولة القادمة من أيام السباق الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.