خبير – القطاع العقاري داعم أساسي للأسهم الخاصة التي تواصل نموها وتتفوق على أسواق الأسهم

عقارات
19 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
خبير – القطاع العقاري داعم أساسي للأسهم الخاصة التي تواصل نموها وتتفوق على أسواق الأسهم

باركلي للأصول تشير إلى أن الأسهم الخاصة تستقطب رؤوس أموال أكثر من السابق؛ والصناديق السيادية تقود الاهتمام المتنامي وتتفوق على المستثمرين المؤسساتيين

Omar Jackson 1 - مجلة مال واعمال

أشار أحد الخبراء المقيمين في دبي أن العقارات تشكل داعما أساسيا لقطاع الأسهم الخاصة الذي يواصل التقدم والتفوق على أسواق الأسهم العالمية.

وأكد عمر جاكسون، الشريك لدى باركلي للأصول، أن قطاع الأسهم الخاصة يواصل النمو وتحقيق النجاحات بل وبات يستقطب رؤوس أموال أكثر من السابق. وقال: “تمكن مدراء الأصول الخاصة من جمع رقم قياسي بلغ حوالي 750 مليار دولار عالميا في 2017، فيما بلغ حجم أصول الأسهم الخاصة التي تتم إدارتها بحوالي 5 ترليون دولار أمريكي، بزيادة بنسبة 8% عن 2016”.

وأضاف: “حجم صفقات الأسهم الخاصة بلغ 1.3 ترليون دولار أمريكي في 2017، وبالرغم من أن عدد الصفقات كان أقل عما كانت عليه في 2016، إلا أن حجمها كان أكبر وأن الأسهم الخاصة دخلت في مشاريع أكبر”.

وأوضح جاكسون أن الأسهم الخاصة تشهد في الوقت الحاضر نموا في حجم المال المستثمر فيها من قبل المستثمرين المؤسساتيين، وعلى وجه التحديد الصناديق السيادية، بالإضافة إلى النمو في إدارة الاستثمارات الفردية، كما أشار إلى أن كبار المستثمرين غالبا ما يفضلون الأصول والصفقات العقارية والتي توفر عوائد طويلة الأمد مقارنة بالصفقات القصيرة الأمد الغير مستقرة.

واستطرد بحديثه قائلا: “تواصل العقارات النمو حسب المتوقع، وهو ما يدفعنا للتركيز بالأساس على التجارة المدعومة بالعقارات، فعلى سبيل المثال نقوم في باركلي للأصول بتخصيص المزيد من رأس المال لإسكانات التطوير المنخفضة التكلفة في ضواحي العاصمة لندن بالمملكة المتحدة، إلى جانب بعض المفاهيم الجديدة التي تظهر ضمن صناعة الضيافة. تواصل العقارات نموها حسب المتوقع”.

ويرى جاكسون بأن الأسهم الخاصة قد تفوقت على الأسواق العامة بعد الأزمة المالية لعام 2008، مشيرا إلى أن الزيادة في رأس المال الذي تتم إدارته ساهمت في زيادة التنافسية في البحث صفقات مغرية، وهذا بدوره دفع شركات الأسهم الخاصة للبحث عن طرق جديدة لتنمية الأصول المتوفرة معهم والبحث عن استثمارات في مناطق جديدة وفريدة.

وتواصل باركلي للأصول، الشركة المتعددة الأصول وصاحبة الاستثمارات في قطاعات العقارات والضيافة واللوجستيات والتكنولوجيا، جهودها الرامية لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة المحيطة بقطاع الأسهم الخاصة.

وقال جاكسون: “أحد أكثر المفاهيم المغلوطة في صناعتنا هي أن الأسهم الخاصة حكر على الأفراد الأثرياء، والمستثمرين المؤسساتيين، وهذا غير صحيح، فنحن نشهد المزيد من المستثمرين الأفراد من أصحاب المحافظ المتواضعة يستفيدون من النمو الذي تشهده الأسهم الخاصة. سوق التجزئة هذا يشكل استثمارا متناميا وفعالا وهو مناسب لجميع الفئات”.

وتقع جميع الأصول الأساسية للشركة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، فيما تتوزع محفظة باركلي العقارية على قطاعات مختلفة تتضمن اصولا قائمة وجديدة في مجموعة من أكثر المواقع جاذبية حول العالم.

التعليق على الصورة: عمر جاكسون:- بعد الأزمة المالية لعام 2008، تمكنت الأسهم الخاصة من ’التفوق بأدائها على الأسواق العامة‘.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.