خبيرة الصحة والتغدية علا أسعد.. مزيج من الطموحات كللت بالنجاح

سيدات أعمال
16 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
خبيرة الصحة والتغدية علا أسعد.. مزيج من الطموحات كللت بالنجاح

أسعى لمجتمع خال من السمنة

مأكولات عصرية بلمسة صحية

unnamed-2

مال وأعمال…

و إذا كانت النفوس كبارا، تعبت في مرادها الأجسام، فكل نجاح هو فكرة تخللت عقل صاحبها وتكللت بالمثابرة والعمل الدؤوب فأصبحت شجرة مثمرة تعود على صاحبها وعلى المجتمع بالخير والفائدة. و حرصا من مال  وأعمال على متابعة النماذج الناجحة وتسليط الضوء عليها، زار فريقنا علا صاحبة مؤسسة علا أسعد للإستشارات الغذائية وتعرفنا على الإبداعات الفريدة التي تقوم بها عن كثب.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

من هي علا أسعد:

 أخصائية تغذية وحاصلة على شهادة ماجستير من بريطانيا ( إضطرابات الأكل والبدانة  – علاج سلوكي إدراكي ). درست هذا التخصص عن حب و شغف بغرض التوسع أكثر في كل ما يخص التغدية السليمة وإيجاد حلول جذرية تساعد على التخلص من البدانة والعادات الغذائية السيئة، ساعية وراء حلمها الكبير في تحقيق ذاتها وخدمة الأردن خاصة والمجتمع العربي عامة.

وتعتبر علا أسعد نموذجاً يحتذى به للفتاة العربية الطموحة التي أستطاعت أن تترجم أفكارها إلى حقائق ملموسة علىِ أرض الواقع لتكون بذلك رائدة من رواد الإبداع في الأعمال التي تمارسها، فمنذ نعومة أظافرها، وضعت نصب عينها أهدافها، فبالإرادة والعزيمة تمكنت من تحقيق ذاتها والوصول الى الأمل المنشود؛ بعد تخرجها من الجامعة وإلتحاقها بالحياة العملية منطلقة من عيادتها الخاصة بالسمنة والتغذية السليمة مستمرة بالعمل بكل نشاط وحيوية لخدمة من يحتاج إليها باحثاً عن حياة صحية.. ولأن طموح علا ليس له حدود قررت أن تكون من رواد المبادرة في قطاع الأعمال، فعمدت على إفتتاح مطعم مختص بالأكل الصحي في العاصمة الأردنية عمان تحت إسم  “Primrose”.

unnamed-6

 Primrose:

عملت علا في عيادتها الخاصة ما يزيد عن ١٢ عاما،  قامت خلالها بجمع العديد من المعطيات من خلال المشاهدات والقياسات التي طبقتها على مرضاها، و بطلب وإلحاح كبيرين من قبلهم، قامت علا بإنشاء مطعمها الخاص والذي أطلقت عليه إسم “Primrose”. كان الهدف الرئيسي من هذا المطعم هو إعادة صياغة مفهوم الأكل السريع “Fast Food” لدى فئة كبيرة من المجتمع عن طريق تحضير أكل صحي وعضوي ١٠٠٪ بغرض تغطية إحتياجات فئات مختلفة من الناس كالذين يعانون من تحسس الغلوتين، اللاكتوز وغيرها من الحالات.

ومن أهم أهداف المطعم أيضا، تصحيح فكرة تخفيض الوزن الخاطئة التي يعرفها العديد من الناس، حيث وضحت علا أن تخفيض الوزن ليس من الضروري أن يتم عن طريق الحرمان الكامل من الطعام، إنما هو يتعلق بشكل كبير ومباشر بتحديد نوعية الطعام المناسب وكميتها وذلك بتغيير ثقافة الأكل الدسم والثقيل التي تعتمدها معظم شرائح المجتمع العربي.

unnamed

الفحص الجيني للأكل…الرائدة والوحيدة بالأردن:

تتمتع علا بشخصية طموحة وبإرادة قوية مكنتها من أن تكون الرائدة والوحيدة بالأردن التي تقوم بعمل فحص جيني للأكل وهو عبارة عن فحص يستند على تحليل دقيق للخريطة الوراثية والتي بدورها تمكن من التنبأ بالأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان وتشير الى الطريق الصحيح والأمثل للتخلص من الوزن الزائد.

وعن طريقة فحص هذه الجينات وتحديد النظام الغذائي الذي يلزم  إتباعه، تقول علا أسعد: تتم عملية الفحص على مستوى ٢٠ جينا، ١٦ جينا للأكل و٤ جينات للرياضة، حيث تأخد عينة من لعاب المريض وترسل إلى مختبرات ببريطانيا وهناك يتم فحصها، وبعد ثلاثة أسابيع يصل إلينا تقريرمفصل و شامل عن الحالة، كما أشارت علا ان إمكانية هذا الفحص متاحة لجميع الفئات العمرية وتكاليفه ليست باهضة وفي متناول الجميع.

unnamed-1

فارسة أردنية بجدارة

علا أسعد رياضية من الطراز الأول فقد استطاعت أن تحقق الإنجاز تلوى الإنجاز في رياضة الكيك بوكسينغ، لتكون خير رسول يمثل الفتاج الأردنية في المحافل الرياضية الدولية لتتوج بطلتنا بالميدالية الفضية في بطولة أسيا ،،،، عن جدارة وإستحقاق، فقد تمكنت فارستنا ان توائم بين مهنتها الأصلية كإخصائية تغذية وعملها الخاص في المطعم وهوايتها الرياضية.. شخصية تستحق منا كل أن نقف عندها إكبارا وإجلالا تقديرا لما حققته من نجاحات على الصعيدين المهني والشخصي.

طموحات مستقبلية:

unnamed-5

تسعى علا اسعد بشكل دؤوب لترك بصمة لها في مجالها حيث أن طموحاتها للإرتقاء بمهنتها عانقت السماء وتعتبر رائدتنا كل خطوة تخطوها بداية للخطوة التي تليها، من هنا تنطلق بإفكارها نحو محطة جديدة من حياة البذل والعطاء إتجاه المجتمع التي هي جزء منه فقد عزمت على إنشاء أكاديمية متخصصة في تدريب خريجي الصحة والتغدية الجدد لتمكنهم من خوض سوق العمل بجدارة وإقتدار.

مسيرة مفعمة بالعطاء:

إن المتابع لحياة علا اسعد يجد سفراً مليئا بالإنجازات على الرغم من صغر سنها الإ أنها سعت نحو المجد فما كان منه الإ أن ينحني لإرادتها ويكون طوعا لها؛  فتقول: “أود ان أؤلف كتابا عن مسيرة حياتي المهنية كي يستفيد منه أبناء المجتمع الذي أنا جزء منه، فسوف أعرض من خلاله أهم محطات حياتي المهنية والإجتماعية والتجارب التي مررت بها والتحديات التي واجهتها وكيف تجاوزتها علني أكون بريق أمل للباحثين عن النجاح والساعين لمستقبل أفضل.

unnamed-4-1

السعي للعالمية:

لم تقف طموحات علا اسعد عند حدود الوطن في تجربتها بإنشاء مطعم للماكولات الصحية بل تسعى  للتوسع  خارج الأردن و فتح فروع ل PRIMROSE في العديد من الدول العربية لنشر تجربتها  والنهوض بالمجتمع وتربية الأجيال بطريقة صحية  وتقليل  نسبة البدانة في الوطن العربي الذي أصبح أبناءه يعانون الأمرين بسبب مشاكل السمنة والأمراض الناتجة عنها.

  • حصري لمال وأعمال يمنع الإقتباس او إعادة النشر الا بإذن خطي من الإدارة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.