خبراء: “سرطان الرئة” أحد أهم الأمراض القاتلة في الإمارات

صحة
14 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خبراء: “سرطان الرئة” أحد أهم الأمراض القاتلة في الإمارات

KT521129

قال خبراء إن سرطان الرئة الذي يعد من أسباب الوفاة الرئيسية في العالم، يصنف بين الأمراض الخمسة الأكثر فتكاً في دولة الإمارات، و أشار الخبراء إلى تشخيص إصابة ما مجموعه 168 مريضاً يعانون من سرطان الرئة في الإمارات خلال عام 2015، وذلك على هامش فعاليات اليوم العالمي للسرطان، و بهدف رفع مستوى الوعي حول هذا المرض في الإمارات بحسب صحيفة خليج تايمز.

و قال الدكتور عارف شيهال الاستشاري في علم الأورام الطبية بمستشفى المفرق في أبوظبي خلال حديثه في ندوة عقدتها  روشي ميديا أكاديمي حول سرطان الرئة : “إن الأعراض المبكرة لسرطان الرئة غير محددة، ونتيجة لذلك، يتم تشخيص معظم الحالات في مرحلة متأخرة، مما يجعل العلاج صعباً، وتسوء حالة المريض”.

وأضاف : “سرطان الرئة مرض يمكن الوقاية منه، وفي كثير من الأحيان نستقبل حالات تأخر تشخيص المرض فيها، بسبب عدم وجود معرفة بالاعراض، وقلة الوعي بين الناس حول عوامل الخطر المحيطة بهذا المرض”.

من جهتها أكدت الدكتورة سوسن ماضي المديرة العامة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان أن خلق الوعي حول مختلف أنواع المرض الخبيث التي تؤثر في مجتمعنا، هو جزء لا يتجزأ من محاولة الحد من آثار المرض في دولة الإمارات.

وأوضحت الدكتورة ماضي أن خيارات العلاج تختلف تبعاً لتوع ومرحلة السرطان، بالإضافة إلى حجمه وموقعه من الرئة، وإن كان قد انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم أم لا، والصحة البدنية العامة للمريض، وتختلف العلاجات المقدمة بين الجراحة والعلاج الشعاعي والكيماوي والأدوية والعقاقير الطبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.