خبراء البحث الكيميائي في كوليجان يحولون منتج معالجة مياه إلى منتج حماية متعدد الأغراض للشركات

2020-08-06T10:36:00+02:00
تحت المجهر
6 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خبراء البحث الكيميائي في كوليجان يحولون منتج معالجة مياه إلى منتج حماية متعدد الأغراض للشركات
Copyright 2016

ابتكار مختبري بدبي يعزز سلامة القوى العاملة

Culligan Lab - مجلة مال واعمال
Copyright 2016

ضمن مساعيها الرامية لضمان سلامة قوتها العاملة، تعتمد بعض ألمع الأسماء الصناعية في الامارات العربية المتحدة على ابتكار مختبري بدبي لضمان سلامة قوتها العاملة.

وتم تطوير معقم الحماية من الفيروسات، الذي يحاكي نظام المناعة البشرية، في البداية في دبي من قبل أخصائيي معالجة المياه بشركة كوليجان ميدل إيست لاستخدامه من قبل قوتها العاملة المكونة من 400 فرد وذلك استجابة لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

ويستخدم المعقم يومياً لتعقيم الأيدي والأسطح والممرات التي يمر عبرها الموظفين للعمل كل صباح في المواقع الصناعية في الإمارات العربية المتحدة.

ويتم استخدام آلاف الليترات من المنتج في تعقيم المعدات الكهربائية التي ترش محطات اختبار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ومرافق الحجر الصحي، والمناطق العامة، ووسائل نقل الموظفين، والرافعات وغيرها من المعدات.

وفي حين تم حظر العديد من المنتجات الأخرى في السوق لعدم امتثالها وتلبيتها لقواعد السلامة، فقد تم اعتماد المعقم “كوليجان Safe Guard 45H25” الذي طورته شركة كوليجان ميدل إيست وفقاً لأعلى المعايير. ويتم حالياً استخدام المعقم في الموانىء والمستشفيات والفنادق وشركات البناء وشركات إنتاج المواد الغذائية، فضلاً عن مكاتب القطاعين العام والخاص في الدولة.

وابتُكر المعقم نتيجة لعملية جديدة قام بها فريق المختبر في مصنع كوليجان بدبي تكنوبارك التابع للشركة، وذلك بتحويل منتج معالجة مياه قائم إلى منتج يوفر مزيجاً مثالياً من الحماية الصحية واسعة النطاق وسُمية منخفضة جداً للإنسان.

ويمكن وضع المعقم مباشرة وبشكل آمن على الأيدي والعديد من التطبيقات الأخرى بدءاً بغرف نزلاء الفنادق وصولاً إلى المصابغ.

قال رودجر ماكفارلين، المدير التقني لشركة كوليجان ميدل إيست: “عندما تفشى الوباء بحثنا عن معقم أيدي جيد لموظفينا، لكننا لم نجد أي شيء مناسب في السوق. لذا ارتديت معطف المختبر وعملت مع الفريق لتعديل أحد منتجات معالجة المياه لدينا من خلال عملية جديدة.”

يقوم المنتج باستخدام حمض الهيبوكلوروس كأساس للمادة الفعالة، وهي مادة تنتجها خلايا الدم البيضاء في الجسم بشكل طبيعي لمكافحة العدوى، وتم اختبارها وإجازتها من قبل مختبر دبي المركزي، واعتمادها من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وبلدية دبي، كما تم اختبارها بشكل مستقل من قبل مختبر معتمد في المملكة المتحدة وأثبتت فاعليتها ضد الفيروسات، شاملةً كل أنواع فيروسات الكورونا.

وأضاف ماكفارلين: “حدث كل هذا خلال فترة حظرت خلالها بلدية دبي عدد كبير من المعقمات الأخرى لعدم تلبيتها لمعايير السلامة”.

واختتم قائلاً: “لقد استفدنا من 30 عاماً من خبرة إنتاج المياه عالية النقاء في كوليجان ويسعدنا أن نلعب دورنا في مساعدة الشركات والمؤسسات على التعافي من آثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.