خبراء: استغلال الصخر الزيتي في المملكة ينتج 100 ألف برميل نفط يوميا

admin
الاردن
admin5 مايو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
خبراء: استغلال الصخر الزيتي في المملكة ينتج 100 ألف برميل نفط يوميا
195954000

أقامت جمعية الطموح الأردني (تحت التأسيس) في فندق Metropolitan عمان جلسة صالون سياسي (صالون الطموح السياسي) بعنوان الصخر الزيتي ومستقبل الطاقة في الأردن.
وكان ضيف الجلسة الدكتور رئيس مجلس إدارة ومدير عام الشركة الأردنية للصخر الزيتي والطاقة المنتجة بسام قاقيش تخللها تحليل وشرح عن التحديات وواقع الصخر الزيتي ومستقبله في الأردن.
وأكد خبراء حضروا النقاش أن استغلال الصخر الزيتي في الأردن خلال السنوات السبع المقبلة سيوفر إنتاج 100 ألف برميل نفط يوميا وأنه يجب استغلال جميع الثروات الطبيعية المتاحة ومن ضمنها؛ الصخر الزيتي لسد النقص في مصادر النفط الطبيعية في الأردن وفي ظل ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية وتحمل شركة الكهرباء الوطنية خسائر تقدر بمليار و200 مليون دينار بسبب الاعتماد على استيراد الطاقة والتي تصل نسبتها الى 97 % من احتياجات المملكة.
والجدير بالذكر ان جمعية الطموح الأردني (تحت التأسيس)؛ هي جمعية تهدف الى تعزيز الهوية الأردنية بجوانبها كافة والانتماء للوطن ونشر الوعي السياسي الصحي والقانوني والثقافي والبيئي والتعليمي وتعزيز النقد البناء والتوعية بالديمقراطية وقبول الرأي الآخر ومساندة التوعية ضد العنف بأشكالة كافة والتركيز على بناء جيل يحمل فكر وطني حر وتأكيد تطبيق وتمكين حقوق المرأة في جميع مناحي الحياة والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والإنماء المتوازن لإيجاد فرص عمل والتثقيف المستمر لأعضاء المجموعة عن طريق إقامة الندوات واللقاءات الهادفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.