حي أورطاكوي إطلالتك على كل شيء مميز

سياحة
30 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حي أورطاكوي إطلالتك على كل شيء مميز
29

حي أورطاكوي، تستطيع الوصول إلى هذا الحي عبر ركوب الباص أو أي وسيلة نقل عامة، ولا يمكنك زيارة استنبول من غير أن تزوره وتستمتع بإطلالته الرائعة على مضيق البوسفور، فضلاً عن طعامه الشعبي التركي.

يتميز بوجود الحمام التركي العائد إلى عام 1559 وقصر تشيران المبني على يد المعماري نيغوغايوس باليان الذي بناه بطريقة مميزة تختلف عما هو سائد.

يعد من أشهر الأحياء في مدينة استنبول التركية، ويضم العديد من المرافق الجذابة للسياح أبرزها البازار الشهير الذي يقع في بدايته وهو ذو طابع عثماني تقليدي ويحوي مجموعة من المشغولات النحاسية والحقائب الجلدية مع المجوهرات والساعات النحاسية المرتبة.

يتميز الحي بوجود مجموعة من الأكشاك الصغيرة المتراصة التي تبيع البطاطا المشوية مع الفطائر المحلاة، وفي حال الرغبة بتناول الأطعمة البحرية المميزة فهناك مجموعة من المطاعم الكلاسيكية والشعبية الساحرة وتتميز بإطلالاتها على خليج البوسفور.

وتترامى في الحي الساحات المختلفة وفيها يقع المسجد الأثري الذي يعود عمره إلى مئات السنين ويتميز بزخرفته الملونة، وإلى القرب منه توجد كنيسة قديمة رومانية، وهناك الساحات التي تبيع الإكسسوارات النحاسية المفروشة على الأرصفة من جميع الجوانب.

يذكر أن تسمية الحي باسمه “اورطاكوي” جاء من معناها وهو القرية الصغيرة التي كانت تعرف في العهد العثماني بمنتجع السلاطين العثمانيين. ويوجد في الحي مجموعة من العبّارات اليومية التي تأخذ السياح إلى رحلات مميزة داخل البوسفور ولمدة 45 دقيقة، وبعدها يمكن تناول الحلوى في الأكشاك أشهرها حلوى الوافل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.