«حنفى»: اتفاق مبدئى مع «أيادى» لتطوير شركات «القابضة الغذائية»

20 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«حنفى»: اتفاق مبدئى مع «أيادى» لتطوير شركات «القابضة الغذائية»
khaled-hanafi-2230أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفى الاتفاق المبدئى مع شركة «أيادى» الاستثمارية التابعة لبنك الاستثمار القومى، على المشاركة فى خطة تطوير الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، التى يتم تنفيذها حاليا، ومنها شركات السكر، الزيوت، أدفينا، قها، الألبان، المطاحن والمضارب وغيرها، لزيادة إنتاج هذه الشركات ورفع جودتها للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص، وزيادة الصادرات للأسواق العربية والأوروبية، فى إطار جذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وأكدت الوزارة فى بيانها، أن الاتفاق تم خلال اجتماع الوزير مع أشرف غزالى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أيادى الاستثمارية، مشيرة إلى أن الشركة ستعد خلال الأيام المقبلة دراسات جدوى عن كيفية المشاركة والاستثمار فى خطة تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، سواء بضخ استثمارات لزيادة رأس مال الشركات أو إقامة خطوط إنتاج جديدة أو إعادة تأهيل خطوط الانتاج وتحديثها بالتكنولوجيا العالمية.

وأضاف «حنفى»: «تلك المشاركات ستساهم فى زيادة طاقة الانتاج وتنوعه وتطوير منظومة التعبئة والتغليف، وإعادة تصميم العبوات وتأهيل صالات الانتاج والمخازن على أحدث النظم، وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول، واستغلال أصول الشركات والاراضى غير المستغلة فى إقامة مشروعات مرتبطة بأنشطتها لزيادة العوائد المالية».

وأشار إلى أن المشاركة والاستثمار مع شركة «أيادى» الاستثمارية سيعود بالنفع على العاملين بشركات القابضة الغذائية والمواطنين، من حيث زيادة ورفع كفاءة هذه الشركات وزيادة أرباحها، ما يزيد من الدخول المادية للعاملين فيها وتحسين مستوى معيشتهم، وتقديم خدمات جيدة ومميزة للمواطنين وتوافر السلع بأسعار مخفضة.

يذكر أن رأس المال بالكامل لشركة أيادى الاستثمارية من بنك الاستثمار القومى التابع لوزارة التخطيط وهو أحد البنوك الوطنية بمصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.