حميد محمد القطامي يفتتح رسميا معرض فيجن-إكس 2015

معارض ومؤتمرات
7 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حميد محمد القطامي يفتتح رسميا معرض فيجن-إكس 2015
معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، يفتتح رسميا معرض فيجن-اكس 2015 في مركز دبي التجاري العالمي
معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، يفتتح رسميا معرض فيجن-اكس 2015 في مركز دبي التجاري العالمي
معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، يفتتح رسميا معرض فيجن-اكس 2015 في مركز دبي التجاري العالمي

قام معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي اليوم رسميا بافتتاح معرض فيجن-اكس 2015، أكبر معرض متخصص في قطاع البصريات في الشرق الأوسط.

وبعد مراسم قص الشريط التقليدي، قام معاليه بجولة تفقدية في أنحاء المعرض صحبه فيها سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، حيث اطلعمعاليهعلى أحدث المنتجات والتقنيات المستخدمة لفحص العيون والرعاية البصرية والتي يعرضها أكثر 130 عارضا من 29 دولة حول العالم.

وعلى مدار أيام المعرض الثلاث، يتوقع حضور أكثر من 4000 زائر من 80 دولة حول العالم لعقد الأعمال في مركز دبي التجاري العالمي، في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى مواصلة نمو قطاع النظارات الذي يشهد حضورا لأبرز الاسماء والماركات العالمية.

وفي نفس السياق، أشار تقرير صدر مؤخرا عن شركة ’يورو مونيتور انترناشونال‘ إلى أن نمو قطاع النظارات في دولة الإمارات العربية المتحدة يعود بالأساس لانجذاب المستهلكين للعدد الكبير من الماركات الفاخرة المنتشرة في أسواق ومراكز الدولة.

ويوضح التقرير أن دولة الإمارات – التي يقدر حجم قطاع النظارات فيها بحوالي 480 مليون دولار أمريكي – تواصل استقطاب أعداد متزايدة من الأسماء العالمية التي بدورها تجذب المستهلكين الذين يزورون الدولة للاستمتاع بالتجارب المثيرة التي توفرها الدولة.

وذكر التقرير: ”السياحة ووفرة الدخل لعبتا دورا كبيرا بعد الأزمة بالإضافة إلى المزايا التي تتمتع بها الدولة من مرافق ترفيهيةوبنية تحتية متميزة وانتشار محلات التجزئةالتي ساهمت مجتمعة بخلق وجهة مثيرة“.

ويواصل التقرير بأن التوقعات بالنمو تأتي من الثقة المتنامية للمستهلكين بالسوق ووفرة الدخل، وبالتالي يتوقع لمبيعات النظارات الفاخرة أن تواصل أدائها الجيد. كما ويشهد قطاع العدسات اللاصقة التجميلية نموا كبيرا هو الآخر مع توجه العديد النساء لشرائها للحصول على مظهر أكثر جاذبية.

وسيتمكن زوار مركز دبي التجاري العالمي من الاطلاع على أحدث تشكيلات النظارات والنظارات الشمسية التي سيتم الكشف عنها للمرة الأولى في الشرق الأوسط هذا الأسبوع، مما يسطر دور المعرض في إطلاق منتجات جديدة تبرز التوجه الجديد في الموضة.

وستضم دورة هذا العام من المعرض تخصيص منطقة تحمل اسم ’ستايل إتيليه‘ حيث تتواجد نخبة الماركات العالمية الرائدة من أمثال أستون مارتن، نظارات بينتلي، ’كتلرآندغروس‘، فاكوشيما، غولد& وود، هيستوير دي فوير، هويت، ليندا فارو، تيد باكر، فانيسا& مهدي، وفيكتور &رولف فيجن.

ويقام على هامش المعرض ايضا، مؤتمر فيجن-اكس المتخصص في قطاع البصريات، المعتمد من قبل هيئة الصحة بدبي والذي يشهد مشاركة من كبار المتحدثين والخبراء الذين سيناقشون في ندوات خاصة أبرز المواضيع التي يواجهها العاملون في القطاع من مشاكل العيون المختلفة كقصر النظر وضعف النظر، حتى أبرز طرق التعامل مع الأطفال والكبار وفحصهم بشكل دقيق.

وفي ختام اليوم الافتتاحي سيتم الإعلان عن نتائج التصويت على فئات جوائز ’فيجن-إكس في بي‘ الـ15 في حفل عشاء متألق يقام في مركز دبي التجاري العالمي. وتقام الجوائز، التي تكرمالمتميزين في قطاع البصريات والعديد من فئات المنتجات المتخصصة بالعناية بالنظر والإطارات الأنيقة، بالتعاون مع “فيجن بلس”، المجلة الأولى في مجال النظارات بالمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.