حمى العيد تنطلق ومراكز التسوق في دبي تعج بالعائلات والزوار

أخبار الإمارات
24 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حمى العيد تنطلق ومراكز التسوق في دبي تعج بالعائلات والزوار
26

بدأت مراكز التسوق والمحال التجارية في إمارة دبي، تعج بالمتسوقين والزوار والسياح وخصوصاً العائلات، والذين بدأوا بالتوافد على دبي مع اقتراب عيد الفطر السعيد، وذلك لقضاء حاجاتهم الشرائية والترفيهية في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ما يحد من خيارات الترفيه ويجعل من مراكز التسوق والمولات المقصد والوجهة للعائلات والأفراد على حد سواء.
لعيد الفطر طعم مختلف في دبي، ولهذا السبب فإن الإمارة أصبحت الوجهة المخطط لها من دول الجوار والمنطقة برمّتها لما تحفل به من احتفالية متميّزة وأجواء عيد تجتمع فيها الأصالة بالحداثة، وتضجّ المدينة بالحياة مع خصوصية فجر العيد ثم تنطلق العائلات إلى الشواطئ والحدائق العامة والشوارع المزدانة بالزينة والأضواء والألوان، أما مراكز التسوق فهي الأمكنة المثالية لقضاء عيد مملوء بالبهجة وأنواع الطعام المختلفة من ثقافات العالم والعروض الترفيهية الرائعة التي تبهر الزوار.

وبدأت العديد من مراكز التسوق والمحال التجارية الإعلان عن عروض ترفيهية وتخفيضات على شتى المشتريات والسلع المتنوعة، وذلك لجذب المزيد من المتسوقين والذين ترتفع أعدادهم تدريجياً يوماً بعد يوم، مع اقتراب إجازة العيد والتي بدأت في القطاع الحكومي بنهاية يوم أمس الخميس.
وقد تمتد إجازة العيد إلى أسبوع كامل ما يتيح الفرصة لفعاليات وأنشطة مختلفة تنظمها مراكز التسوق بهدف استقطاب الزوار إليها، والتي تتحول إلى وجهة ترفيهية وسياحية راقية تقدم المرح والمتعة للعائلات، فضلاً عن دورها الأساسي في التسوق وتقديم الخدمات التجارية المختلفة للجمهور والزبائن.
وقال حسين موسى مدير مول الإمارات: «بلا شك فإن العيد موسم مهم جداً ويشهد تزاحم المتسوقين والزوار والسياح على مراكز التسوق التي تقدم العروض الترفيهية إلى جانب تخفيضات تطال معظم السلع والمنتجات، ما يسهم في جذب أكبر عدد ممكن من المتسوقين، الأمر الذي بالتأكيد يسهم في تعزيز قطاع تجارة التجزئة».
وأضاف: نحن بالتأكيد في مول الإمارات بالإضافة إلى غيرها من مراكز التجزئة التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، سنعمل على توفير أجواء ترفيهية من منطلق المساهمة في إسعاد الآخرين.
وتعد مناسبة عيد الفطر من المواسم النشطة في قطاع التجزئة، وهذا العام يأتي عيد الفطر بتوقيت مناسب جداً بعد إجازة المدارس، ما سيمنح زخماً إضافياً لهذه المناسبة من خلال مشاركة وتوافد أكبر عدد من الزوار والمتسوقين من جميع الفئات العمرية

وتستحوذ مبيعات العطور والساعات والأزياء على نصيب الأسد من بين خطوط المنتجات في قطاع التجزئة لارتباطها الوثيق بمختلف المناسبات الاجتماعية والدينية والشخصية معاً، ويسعى العملاء للاستفادة من العروض الترويجية التي تقدمها متاجر التجزئة خلال الأعياد لشراء العطور والساعات الراقية التي تقدم في باقات جديدة غالباً وبأسعار منافسة مقارنة بالأيام العادية من العام.
وأكد خبراء ومسؤولون في قطاع التجزئة على أن هناك فرصة كبيرة للتجار لتحقيق مبيعات قوية خلال فترة العيد التي تزداد فيها أعداد الزوار والسياح الذين يتسوقون لشراء الهدايا أو الترفيه عن أنفسهم، وفي الإطار ذاته، يقدم عدد من المتاجر عروضاً استثنائية خلال عطلة العيد، الأمر الذي يساهم بدوره في تعزيز المبيعات.
واحتفالاً بهذه المناسبة، تمدد العديد من مراكز التسوق الرئيسية في دبي ساعات العمل إلى الساعة 1 بعد منتصف الليل في الفترة الممتدة على مدار أيام وعطلة العيد، ولا شك في أن فعاليات «العيد في دبي» تعتبر من أبرز روافد قطاع تجارة التجزئة والترفيه في المدينة، ومن المتوقع أن تحقق نمواً قوياً أيضاً في أعداد زوار مختلف مراكز التسوق في عطلة العيد.
من جهته قال محمد عبد الرحيم الفهيم الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري: يقبل المتسوقون مع حلول الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك على مراكز التسوق المنتشرة في أنحاء مدن دولة الإمارات، استعداداً للاحتفال بعيد الفطر المبارك، من خلال شراء ما يحتاجون إليه من أزياء وعطور وإكسسوارات وهدايا، وسجلت متاجر باريس غاليري نسب إقبال جيدة من قبل الزوار والمقيمين والسياح، ركزت غالبيتهم على شراء مستلزمات العناية الشخصية والعطور الراقية والإكسسوارات ومستحضرات التجميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.