حلبة مرسى ياس تفتح باب المشاركة في ترايثلون ياس 2016

أخبار الإمارات
20 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حلبة مرسى ياس تفتح باب المشاركة في ترايثلون ياس 2016

الإعلان عن زيادة القدرة الاستيعابية لتشجيع المبتدئين والصغار ورياضيي الترايثلون المحترفين على المشاركة.

تنظيم مبادرات لدعم ومساعدة المشاركين على تحقيق أهدافهم.

Competitor TriYAS 2015

أعلنت حلبة مرسى ياس عن افتتاح التسجيل لدورة عام 2016 لسباق ترايثلون ياس الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان بتاريخ 26 فبراير، 2016.

وكشفت الحلبة عن زيادة القدرة الاستيعابية للسباق لتصبح 1700 شخصاً، متيحة بذلك الفرصة للمزيد من المتسابقين ضمن جميع الفئات ابتداء من الصغار والمشاركين المبتدئين وحتى الرياضيين أصحاب الخبرة في سباقات الترايثلون للمشاركة في الدورة السادسة من السباق الذي شهد مشاركة مكتملة العدد في كل من دوراته السابقة.

ويتألف ترايثلون ياس الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان من عدة فئات، ويضم سباقين بمسافتين مختلفتين للمتسابقين البالغين، بالإضافة إلى سباقات حصرية لكل من فئتي السيدات والصغار، وكما جرت العادة، سيبدأ الحدث بسباق سباحة في مرسى ياس نهاراً، ليتبع بركوب الدراجات الهوائية والجري مع غروب الشمس على مسار الحلبة التي تستضيف سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1.

KIDSTri 2015

وبهذه المناسبة علق الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “إن الفئات المجتمعية المهتمة بالصحة، سعيدة بالشعبية المتزايدة التي تكتسبها سباقات الترايثلون، لتتيح الفرصة بذلك أمام الآلاف من الرجال والسيدات والأطفال للمشاركة سنوياً بهذا التحدي الذي يعزز اللياقة البدنية”.

وتابع: “من المهم جداً بالنسبة لنا تشجيع جميع الفئات المجتمعية في أبوظبي ومن مختلف الفئات العمرية على اتباع أسلوب حياة صحي، وذلك من خلال المشاركة بالبرامج الصحية والرياضية العديدة في أبوظبي، والتي يحتل ترايثلون ياس موقعاً رئيسياً ضمنها”.

من جانبه، قال آندرو فيليبس مدير التسويق في الشركة الوطنية للتأمين الصحي – ضمان: “إنه ومع دخول مبادرة “أكتف لايف” من ضمان عامها الرابع، فإننا نشهد زيادة في أعداد المشاركين في فعاليات اللياقة المتنوعة من “ترايثلون ياس” عاماً بعد عام”.

وأضاف فيليبس “إن النشاطات البدنية المنتظمة تعتبر عاملاً أساسياً في الوقاية من بعض أمراض المرتبطة بأسلوب الحياة والتي تشهد ارتفاعاً في نسبتها على مستوى الدولة، وبالتالي فإن ممارسة الرياضة في مكان اجتماعي هو أمر مشجع وممتع”.

ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين للبالغين وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 40 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات لمسافة 20 كم، والجري لمسافة 5 كم.

كما يشهد ترايثلون ياس سباق “كيدز ترايثلون”، المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و17 عاماً، الذين سيختبرون قدراتهم على مسار مخصص لهم يتكون من السباحة لمسافة 200 متراً وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 10 كم والجري لمسافة 1.5 كم، كما يتضمن ترايثلون ياس، السباق الوحيد من نوعه في الإمارات الذي يقام خلال فترة الغروب، فئة مخصصة للسيدات.

وستتاح الفرصة للمشاركين في السباق بالاستفادة من البرنامج التدريبي الذي يمتد على فترة ثمانية أسابيع في حلبة مرسى ياس، بالإضافة إلى الحصول على نصائح وتشجيع لتحسين الأداء الشخصي يقدمها أوليفييه غودارت، مدرب الأداء الشخصي لترايثلون ياس وحامل لقبه لدورتين، وسيقدم أوليفييه مقاطع فيديو يوفر من خلالها نصائح تدريبية كما سيستجيب لاستفسارات المشاركين بشكل مباشر عبر تويتر عبر وسم #TriYAS بهدف مساعدة المشاركين على الاستعداد ومواظبة التدريبات تحضيراً لسباق ترايثلون ياس.

وسيشارك أوليفييه غودارت، الذي يعد أفضل رياضيي الترايثلون في الإمارات، ضمن منافسات فئة المحترفين مجدداً في دورة 2016 إلى جانب متسابقين سيعلن عنهم في وقت لاحق، وعلق أوليفييه بهذه المناسبة: “إن مجرد التفكير بترايثلون ياس يدفع بنبضات قلبي لتصل إلى 150 نبضة في الدقيقة، يعد الحدث أصفى أنواع السباقات، فعلى المشاركين بذل أقصى جهدهم طوال السباق. أنا أعرف أن الجميع ينتظرون الحدث، وأنا متحمس لكوني مدرب الأداء الشخصي لترايثلون ياس وأتطلع لتشجيع أكبر عدد من الأشخاص دخول رياضة الترايثلون”.

كما سيتم تشجيع جميع المشاركين على مشاركة قصصهم وتجاربهم الشخصية أثناء التدريب عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الوسم #TriYAS لتشجيع الآخرين إلى الانضمام إليهم في هذه الفعالية.

وتتابع حلبة مرسى ياس مبادرة “البيانات الكبيرة” للفحص الصحي ، والتي أعدت لاختبار العادات الصحية والنشاطات الحركية في الإمارات العربية المتحدة، سيتم قياس مؤشر كتلة الجسم بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الفحوصات لكل من المشاركين في ترايثلون ياس.

وستضاف هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات تم تأسيسها مسبقاً والتي ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجية في قطاع الصحة. وبلغ معدل مؤشر كتلة الجسم للمتسابقين المشاركين في دورة 2015 من ترايثلون ياس 23.9، وشهدت دورة العام الفائت حرق 3.4 مليار سعرة حرارية خلال يوم السباق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.