حقائق غريبة حول كوريا الشمالية

منوعات
10 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حقائق غريبة حول كوريا الشمالية

كوريا-الشمالية

سلط موقع “Diply” الضوء على عدد من أغرب الحقائق حول كوريا الشمالية، فالعزلة التي فرضتها تلك الدولة على نفسها حولتها إلى ما يشبه اللغز على خارطة المجتمع الدولي، وهو ما زاد فضول الكثيرين حول العالم للتعرف على ما وراء أبوابها المغلقة.

1-التقويم:

تشهد “كوريا الشمالية” حالياً عام “104″ وليس “2016″ مثل بقية العالم، فهم يستخدمون تقويماً مختلفاً يبدأ من تاريخ ميلاد الزعيم “كيم إل سونج” مؤسس كوريا الشمالية الذي وُلد في 15 ابريل/نيسان 1912 وحكم البلاد منذ تأسيسها في 1948 وحتى وفاته في عام 1994.

2-فندق بدون نزلاء:

يرتفع فندق “ريوجيونج” عالياً في أفق العاصمة “بيونج يانج”، ويأتي في المرتبة الـ 24 على قائمة أطول مباني العالم بـ 105 طوابق، ويضم 3000 غرفة لكنها تخلو جميعاً من النزلاء.

3-حظر Choco Pie:

في عام 2014 قرر “كيم جونج” حظر تناول حلوى “Choco Pie” التي تنتجها كوريا الجنوبية، وذلك بحجة أنها أصبحت تتمتع بشعبية واسعة في بلاده مما يهدد باندلاع ثورة.

وهي علامة تجارية تأسست في كوريا الجنوبية في عام 2004، وكانت توظف الآلاف من مواطني كوريا الشمالية باعتبارهم عمالة أرخص، وتوزع عليهم الآلاف من منتجاتها على سبيل المكافأة، إلا أنهم كانوا يبيعونها في بلادهم مما خلق ما يشبه السوق السوداء لهذه الحلوى.

وكان يُباع ما يقدر بـ 2.5 مليون قطعة من هذه الحلوى شهرياً بكوريا الشمالية قبل قرار الحظر، وكان رد فعل كوريا الجنوبية تجاه القرار طريفاً حيث أطلقت 50 بالوناً هوائياً يحمل حلوى “Choco Pie” في سماء كوريا الشمالية.

4ـ”الجينز” الأزرق:

يعتبر ارتداء سراويل “الجينز” الزرقاء جريمة يعاقب عليها القانون في كوريا الشمالية لأن السلطات تعتبرها رمزاً “للإمبريالية الأمريكية”

5-الكهرباء:

تنتج الدولة كمية ضئيلة جداً من الكهرباء مما يؤدي إلى وقوعها في الظلام الدامس في الليل كما تظهر الصورة التالية التي تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية، وتعاني من هذه الحالة منذ التسعينيات حينما توقفت امدادات الوقود من الاتحاد السوفيتي عقب تفككه، ويقدر متوسط استهلاك الفرد من الكهرباء بـ 739 كيلو وات في الساعة سنوياً فقط بينما يستهلك الفرد في كوريا الجنوبية أكثر من 10 آلاف كيلو وات في الساعة.

6-عقوبة عدم البكاء:

عند وفاة الزعيم السابق “كيم إل جونج” قررت السلطات معاقبة كل من لم يظهر الحزن الكافي على وفاته بالسجن لمدة 6 أشهر، وكذلك كل من يتخلف عن مراسم الجنازة التي تم تنظيمها في أنحاء مختلفة من البلاد.

7-الإذاعة الحكومية:

يجب أن تقوم جميع المنازل والشركات بضبط أجهزة المذياع على إحدى الموجات الرسمية على الدوام وعدم إطفائها مطلقاً.

8-العزف على “الأوكورديون”:

جميع المعلمين مطالبون بتعلم العزف على “الأوكورديون” الذي يُشار إليه أحياناً باعتباره “أداة الشعب” لسهولة التنقل به والعزف عليه في أي مكان.

9-توقيت خاص

في أغسطس/آب عام 2015 قررت الدولة تحديد توقيتها الزمنى الخاص وأطلقت عليه “توقيت بيونج يانج”، حيث أعادت عقارب الساعة بمقدار 30 دقيقة إلى الوراء، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ 70 لاستقلالها عن اليابان.

ومن المفترض أن التوقيت يتشابه في كل من اليابان والكوريتين بفارق 9 ساعات عن توقيت “جرينيتش”، لكن “بيونج يانج” قررت إعادة التوقيت إلى ما كان عليه في أنحاء شبه الجزيرة الكورية قبل الاحتلال الياباني.

10-كوكاكولا:

تعد “كوريا الشمالية” واحدة من دولتين فقط على مستوى العالم تحظران بيع مشروب “كوكاكولا”، الدولة الأخرى هي “كوبا”.

11ـ عدم الاتصال بالانترنت:

يقتصر استخدام الانترنت في كوريا الجنوبية على شبكة داخلية واحدة هي “Kwangmyong”، وتضم الشبكة 1000 ــ 5500 موقعاً فقط يحظى بموافقة السلطات وهو عدد غير كاف في دولة يقدر عدد سكانها بـ 25 مليون نسمة، على النقيض التام توفر الولايات المتحدة مليارات المواقع المسموح بها لمواطنيها الذين يبلغ قوامهما نحو 316 مليون نسمة.

12-سفينة أمريكية أصبحت مزاراً سياحياً:

في 23 يونيو/حزيران 1968 نجحت قوات البحرية بكوريا الشمالية في القبض على سفينة التجسس”Pueblo” التابعة للأسطول الأمريكي وطاقمها المؤلف من 83 شخصاً.

وفي عام 2013 قررت السلطات ضم السفينة إلى متحف الحرب بمناسبة الذكرى الـ 60 لوقف إطلاق النار الذي أنهى الحرب الكورية، وهي الآن إحدى أبرز المعالم السياحية بالدولة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.