حضور مطاعم العالم يميز المشهد السياحي في دبي

admin11 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حضور مطاعم العالم يميز المشهد السياحي في دبي
28

وضعت اللجنة التنظيمية لمهرجان دبي للمأكولات، أربعة محاور رئيسية يدور حولها مشهد الطعام، وتميّز قطاع المطاعم في دبي، وهي: المطبخ الإماراتي التقليدي، والمطاعم المحلية، والمأكولات الشعبية والطهاة العالميون والمطاعم العالمية.

وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة احدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مهرجان دبي للمأكولات ضمن إطار استراتيجية تطوير برنامج شامل للمهرجانات التي تنعقد على مدار العام في جميع أرجاء مدينة دبي، بحيث تلعب دورا حيويا في تعزيز نمو قطاعي السياحة والتجزئة.

المطبخ الإماراتي التقليدي

ستتاح للجماهير من خلال فعاليات المهرجان تجربة حقيقية للنكهات والثقافة الإماراتية وعرض للطهاة والمواهب الإماراتية الناشئة في عالم المأكولات والطهي.

وتشتهر الإمارات بالأطباق الغنية مثل طبق المجبوس والهريس والثريد والصالونة بأنواعها والجشيد، والعديد من أنواع الخبز مثل الخمير والجباب والرقاق والمحلى، بالإضافة إلى أطباق الحلوات المميزة مثل البثيثة واللقيمات والبلاليط والعصيدة، والتي تتميز جميعها بمكوناتها التي تعكس النكهة الإماراتية الأصيلة.

وفي دبي العديد من المطاعم التي تقدم الطعام الإماراتي التقليدي تجدها منتشرة في كل المواقع منها على سبيل المثال مطعم لقمة، وماما تاني، وبيت 1971، ومانديليشوس، ومخبز «كليّا»، ولوكال بايتس كافيه. أما إن كنت تود تناول وجبة إماراتية أصيلة وتستمتع بحسن الضيافة الأصيلة بجوّ عائلي بسيط فما عليك سوى أن تقصد مطعم الغرشوب ومطعم الفنار الذي يفتح أبوابه الآن في موقعين في دبي بعد أن افتتح فرعه الثاني في جميرا، فيما فرعه الأول كائن في دبي فيستيفال سيتي.

وهناك عنوان مميز لمجموعة منوعة من المأكولات الإماراتية، حيث يمكنك أن تكتشف وتغوص في الثقافة المحلية في الوقت نفسه وهو مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري. بفضل برنامجه المنتظم من الجولات والمحاضرات المنتظمة، يمكن للزوار تناول الفطور أو الغذاء أو العشاء وهم جالسون على الأرضية المغطاة بالأوسدة في باحة المنزل التقليدي في المركز الذي يتضمن أبراجا هوائيّة شاهقة، حيث تعَد الأطباق باستخدام وصفات قديمة للمحافظة على العادات والتقاليد الخاصة بالوجبة الأصيلة.

المطاعم المحلية

نظراً للتنوع الثقافي للتركيبة السكانية في دبي والتي يعيش فيها أكثر من 200 جنسية فإن العديد من المطاعم استوحت قوائم الطعام لديها من هذا التنوع وحين يراودك الحنين نكهات الطعام في البلد الأم فأنت لن تتكبد عناء العودة للوطن لتناولها، لأن دبي تحفل بكل النكهات والمطابخ.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مدينة دبي تنفرد باحتضان مطاعم تقدم اسلوباً وأفكاراً استثنائية خاصة كالطعام النباتي أو الخالي من المواد المضافة أو الطعام الذي يخلو من منتجان الألبان. هذا بالإضافة الى المطاعم ذات الطابع العالمي التي تأسست في دبي والتي تفخر بتقديم وصفات من مختلف المطابخ العالمية والشرق أوسطية، وهي تقدم أسلوباً خاصاً من قوائم الطعام التي تبحث عنها شريحة كبيرة من الناس.

طهاة ومطاعم عالمية

وهو المحور الأخير من المحاور الأساسية التي يدور مهرجان دبي للمأكولات في فلكها وهي تعزيز مشهد الطعام بالنكهات العالمية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية من قبل الطهاة والحاصلين على تصنيف ميشلين في فنون الطهي والذين يختارون دبي مركزا لتأسيس مطاعمهم.

تستقبل مدينة دبي أعدادا متزايدة من مشاهير الطهاة العالميين ومعهم علاماتهم التجارية المعروفة، وإن دلّ هذا الأمر على شيء فإنما يدلّ على أن دبي تعد في طليعة المدن المتفوقة على مستوى فنون الطهي والطعام. أما بالنسبة للزوار، فهذا الأمر يعني خيارات لا تُعد ولا تُحصى من المطاعم والأطباق الشهية ذات النكهات المتنوعة.

المأكولات الشعبية

إن كنت في رحلة إلى دبي خلال مهرجان دبي للمأكولات، عليك بالتجول في الشوارع والأزقة النابضة بالحياة، لتكتشف مجموعة متنوعة من المطاعم البسيطة والمقاهي الشعبية التي تنقلك إلى عالم آخر، حيث تتعرف على ثقافات متعددة.

ولا يقتصر قطاع المطاعم والمأكولات في دبي على الفنادق والمنتجعات من فئة الخمس نجوم فحسب، وهو امر قد يثير دهشة الزوار الذين يتوقعون غير ذلك.

مهما اختلفت الرغبات والأذواق فإن المطاعم الشعبية البسيطة في دبي لديها ما يكفي من خيارات مقابل أسعار معقولة وفي متناول اليد.

مطاعم كانتين الشاطئ

تشارك مجموعة من المطاعم في فعالية كانتين الشاطئ، وهي: شي سوشي، بانتري كافي، كلاو، سبيل ذا بين، موتي روتي، كريس كروس، شاورمي، جي جي تشيكن، بروفيدور، مويلوز، ورايس كريمري. وتقام الفعالية بالفترة 6-28 فبراير، شاطئ كايت، الجميرا، وتسلط الضوء على 11 من أشهر مفاهيم المطاعم المطورة محلياً، والتي تقدم أشهى الأطباق على الشاطئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.