حضور قوي للمرأة الإماراتية في معرض الإمارات للوظائف

أخبار الإمارات
11 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حضور قوي للمرأة الإماراتية في معرض الإمارات للوظائف

شركات عرضت مئات الوظائف في سعي منها لتحقيق أهداف خطط التوطين 2021

DAY 3 Careers UAE 3

كان للمرأة الإماراتية حضور قوي في دور هذا العام من معرض الإمارات للوظائف، المعرض الرائد على مستوى الدولة في توظيف المواطنين الإماراتيين، والذي أكد المشاركون فيه أن عدد النساء اللاتي يتطلعن للانضمام إلى سوق العمل يشهد نموًا ملحوظًا. وقد كان هذا جليًا واضحًا على مدار الأيام الثلاثة لمعرض الوظائف، الذي خصص صباح اليوم الثاني منه للسيدات الراغبات بالتقديم للعمل، في الوقت الذي استعرضت فيه الهيئات الحكومية والشركات الخاصة أحدث فرص التوظيف لديها في مختلف مجالات الأعمال.DAY 3 Careers UAE 2

ويختتم المعرض، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فعالياته اليوم (11 أبريل) في مركز دبي التجاري العالمي.

وأشار البنك التجاري الدولي، أحد العارضين المشاركين في الحدث، أن البنك استقبل أكثر من 200 طلب خلال اليومين الأول والثاني للمعرض، 85% منها كانت لإناث. وقالت بدرية البلوشي، رئيسة الموارد البشرية والتوطين: “كان هناك الكثير من الاهتمام بالوظائف التي نوفرها هذا العام والغالبية كانت من الإناث. ونحن نعتبر ذلك خطوة إيجابية بحق بالنسبة لسوق التوظيف في الدولة وبالطبع للقطاع، خاصة وأن الشركات الخاصة تسعى بجدية لتحقق رؤية التوطين 2021”.Day 3 Careers UAE

وكشفت الهيئات الحكومية أيضا أن المرأة هيمنت على معظم الوظائف المتاحة لديها، وفي هذا قال محمد عبدالرحمن أحمد، رئيس قطاع الموارد البشرية والتوظيف في دائرة الموارد البشرية ببلدية دبي: “70% من الطلبات التي استقبلناها كانت من إناث، لقد عقدنا ما لا يقل عن 20 مقابلة من على منصتنا في المعرض، واستقبلنا أكثر من 200 سيرة ذاتية. وتشكل الإناث العاملات في بلدية دبي، أكثر من 51% من عدد موظفينا، وسوف نواصل إطلاق عدد من المبادرات لتشجيع المرأة العاملة معنا”. وأضاف: “ملتزمون تجاه المرأة العاملة معنا ونثق بقدراتهن ومهاراتهن في مختلف المجالات. كما نسعى لضمان توفير البيئة الأنسب لدعمهن حتى يبدعن في بيئة العمل”. وأشار محمد عبد الرحمن أن أحد هذه المبادرات يحمل اسم “فريق ريم”، وهو عبارة عن نادي حصري للسيدات، ينظّم رحلات خاصة وفعاليات للسيدات ويتخصص في الاعتناء بكل احتياجات المرأة.Day 3 Careers UAE 4

بدورها أوضحت هيئة كهرباء ومياه دبي أن نسبة النساء العاملات لديها بلغت 60% وأن عددًا كبيرًا منهن ضمن طاقم المهندسات، وأن الهيئة استقبلت أكثر من 1,000 زائر على منصتها في اليوم الأول للمعرض، في الوقت الذي توفر فيه الهيئة أكثر من 300 وظيفة للإماراتيين.

وكان لوزارة الدفاع والقوات المسلحة نصيب هي الأخرى من الزائرات، حيث استقبلت الوزارة على منصتها عددًا كبيرًا من الطلبات من النساء، وشهدت الكثير من الاهتمام من سيدات اللاتي قدمن للتعرف والاطلاع على طبيعة الفرص الوظيفية المتوفرة في وحدات الوزارة التسع. وقد وفرت وزارة الدفاع والقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة عددًا من الفرص الوظيفية للسيدات، وقامت بتقديم مجموعة من الفرص التدريبية التي تلائم جميع الأشخاص بمختلف مهاراتهم.

ولتمكين النساء بشكل أكبر، نظم معرض الإمارات على هامشه يوم الـ 10 أبريل وللمرة الأولى “مؤتمر هوبسكوتش للمرأة”، الفعالية التي شهدت مشاركة نسوية قوية لتقديم معلومات أوفى عن التدريب العملي، والأفكار الملهمة وفرص الحصول على عمل للمئات من الإماراتيات اللاتي يخطين أولى خطواتهن في سوق العمل.

وتماشيًا مع خطط الإمارات للتوطين الرامية لرفع العدد الحالي للمواطنين العاملين في القطاع الخاص عشرة أضعاف بحلول العام 2021، شهدت الدورة الـ 17 من معرض الإمارات للوظائف، مشاركة عدد من العارضين الجدد الذين استغلوا منصة المعرض لضم أبرز المواهب.

وقال عاصف صابر، المؤسس والرئيس التنفيذي لــ “ماي ليرنينغ كي”، الذي يوفر التدريب للطلاب والمحترفين على السواء: “هذه المرة الأولى التي نشارك فيها في المعرض، ونحن هنا لمساعدة الإماراتيين لتطوير مهاراتهم العملية الواقعية وتحضيرهم قدر الإمكان لبدء حياتهم العملية. وقد حصلنا على ردود إيجابية ورائعة، والمواطنون متحمسون بشدة لتعلم كيفية ضمان الحصول الوظيفة الأنسب والتطور بها للأمام”.

وقد استضاف المعرض أيضا سلسلة من الفقرات التفاعلية والنشاطات تتضمن فعالية “البحث عن المواهب” التي تنظمها “إنتيرنز مي” أكبر بوابة إلكترونية للتدريب في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقدم للباحثين عن الوظائف نصائح وإرشادات حول كيفية الوصول لوظيفة أحلامهم.

وأتاحت الفعالية للباحثين عن الوظائف مقابلة أصحاب العمل وجهًا لوجه، والحصول على فرصة لتقديم أنفسهم للشركات والتعريف بمهاراتهم وقدراتهم، في الوقت الذي تسهل على الشركات مقابلة المواهب الشابة وتحديد مواعيد المتابعة أو التعيين مباشرة.

أما الباحثين عن عمل وصقل مهاراتهم، فقد مكنتهم فعالية “المهمة الممكنة” هذا العام من ذلك، والتي تتنافس فيها فرق مختلفة في مواجهة تحدي سؤالهم عن فرص توظيفهم والتعريف بمهارات كتابة السير الذاتية وتقنيات النجاح في المقابلات معززة بجوائز سخية للفرق المتميزة.

وعقدت دورة 2017 من المعرض بمشاركة الرعاة الذهبيون “مركز دبي للأمن الإلكتروني” و”بنك أبوظبي الوطني”، والشريك الحكومي الاستراتيجي “دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي”، والراعي المصرفي “بنك دبي التجاري”، والشريك “جامعة الإمارات العربية المتحدة”، بالإضافة إلى مؤسسات مثل “هيئة الصحة بدبي”، و”شرطة دبي”، وبنك “ستاندرد تشارترد”، و”مجموعة الإمارات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.