حصص الطعام وحمية حجم اليد

admin
صحة
admin20 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حصص الطعام وحمية حجم اليد

حصص الغذاءجميعنا يشعر بالتوتر والارتباك عندما يسمع بحساب حصص الطعام وعلاقتها بخسارة الوزن فالكل يجلس وبفكر كيف يقوم بهذه الخطوة المهمة ولكن سرعان ما يصيبنا الملل, وكلنا يعلم أن أحد أسباب زيادة الوزن هي عدم مقدرتنا بالحساب كميات الطعام لأننا نتناول كميات أكثر بكثير من حاجة أجسامنا.

الجسم ليس بحاجة لكميات كبيرة من الطعام ليستطيع أن يؤدي مهامه اليومية وفي كل مرة نتناول الطعام في المنزل او في المطعم فإننا نلجأ في أغلب الأحيان الى إنهاء الطبق الذي أمامنا, ومن هنا قام أخصائي التغذية الى إصدار بيان يحدد كميات الطعام التي يجب على كل فرد تناولها وأسموها (حمية اليد).

وتصرح الجمعية الأمريكية لمرض السرطان أن أغلب الأشخاص يتناولن حصص أكبر من الكمية الموصى بها وأنهم يقومون بتناول كمية تزيد بخمس مرات عن الكمية الموصى بها.

مثلا إن أردت تناول قطعة من اللحم في وجبة الغداء فإن هذه القطعة يجب أن لا تتجاوز حجم كف اليد, أما إن أردت أن تتناول النشويات فيجب أن لا تكون أكبر من حجم قبضة اليد.

أما إن كنت تريد تناول الزبدة فيجب أن تزيد عن قياس طرف إصبع, والجبنة لا تتجاوز قياس إصبعين. – See more at: http://anakeef.com/node/Article.aspx?id=53276#sthash.Jiuc9SUJ.dpuf

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.