حشر بن مكتوم آل مكتوم يفتتح المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية ’كابسات 2018‘

معارض ومؤتمرات
14 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
حشر بن مكتوم آل مكتوم يفتتح المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية ’كابسات 2018‘
Official opening of CABSAT 2018

افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، اليوم رسميًا فعاليات الدورة الـ 24 لمعرض كابسات – المنصة الرائدة في عالم البث والإنتاج وتقديم المحتوى، والإعلام الرقمي والأقمار الصناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا.

وقام سموه بجولة تفقدية في أنحاء المعرض الذي يقام في الفترة من 14 إلى 16 يناير في مركز دبي التجاري العالمي، والتقى خلالها عددًا من كبار العارضين، واطلع على أحدث المنتجات في قطاعات البث والإنتاج وتقديم المحتوى والإعلام الرقمي والأقمار الصناعية.Official opening of CABSAT 2018-2

يحظى الحدث الذي يقام من على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 13,000 خبير في صناعة الإعلام، ويسهم في تعزيز فرص الابتكار والإبداع، وتسهيل اتمام الصفقات التجارية في سوق الإعلام، ووسائل الترفيه السمعية والبصرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “نهدف من خلال هذا الحدث السنوي الكبير إلى توفير منصة تجمع خبراء الصناعة في هذا القطاع الحيوي، وتمكنهم من استكشاف أحدث التقنيات، والحلول الجديدة المخصصة لخلق وتقديم المحتوى في ’مؤتمر المحتوى‘، خاصة في ظل توقعات بازدهار سوق التلفزيون ليصل إلى 15 مليار دولار بحلول العام 2021. ومما لا شك فيه أن هناك الكثير سيكون في انتظار زوار المعرض وممثلي الشركات والمؤسسات”. وأضافت: “إن الطلب على المحتوى العربي في نمو مطّرد، وقد رأينا العديد من العارضين يشاركون ليس في تعديل المحتوى الدولي وتكييفه حسب المتطلبات المحلية، وأيضًا في المساهمة في ابتكار واختلاق محتوى عربي خاص بهم. وهذا يمثل خطوة كبيرة وهامة على طريق تقديم مجموعة مختلفة من البرامج التي يتفاعل معها الجمهور”.

60 متحدثًا
تشهد دورة هذا العام من ’مؤتمر المحتوى‘ مشاركة أكثر من 60 متحدثًا من كبار الشخصيات العاملين في مؤسسات مرموقة، مثل فيسبوك وهيئة الإذاعة البريطانية، و’آي فلكس‘ و’دبليو دبليو إي‘، و’يو تيرن‘ ومجموعة روتانا الإعلامية، وشبكات فياكوم الإعلامية الدولية، وتيرنر للبث، و’كوت كويست‘ وشركة القاهرة الإخبارية، وشبكات ديسكفري، وفيرمانت ميديا، والذين سيلقون بكلمات مهمة ويشاركون في الجلسات النقاشية.Official opening of CABSAT 2018-3

ومن بين النشاطات التي يستضيفها المعرض أيضا، منتدى المحتوى العربي، الذي يسلط الضوء على نمو المحتوى العربي ودوره في المنطقة. ومن بين المتحدثين في الفعالية، آدم خواجة، مدير الابتكار لدى ستوديوهات كارتون نتورك العربية؛ وخلود أبو حمص، الرئيس التنفيذي لشركة ’أراب فورمات لاب‘، وميدو شعبان، المدير التنفيذي للترفيه لدى ’سي بي سي‘ مصر.

ومن الفعاليات التي تقام على هامش معرض كابسات، مؤتمر ’الأقمار الصناعية والاتصالات‘ التي تضم قائمة المتحدثين المشاركين فيها خبراء رفيعي المستوى في قطاعات البث والاتصالات والطيران والبحرية، يتصدرهم سعادة الدكتور محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، الذي سيلقى الكلمة الافتتاحية.

أحدث الابتكارات
بدورها تستضيف قمة ’جي في إف ساتيلايت‘، التي تجمع أحدث الابتكارات والتوجهات المبتكرة في تشكيل المحتوى العالمي، خبراء محليين ودوليين لمناقشة التغيرات الإيجابية في قطاع الأقمار الصناعية. ومن بين المتحدثين المشاركين، خالد الهاشمي، مدير أول البعثات الفضائية والعلوم و الإدارة التكنولوجية لدى وكالة الإمارات للفضاء؛ وخالد العوضي، مدير خدمات البث والفضاء لدى هيئة تنظيم الاتصالات؛ وياسر حسان، مدير عمليات البث لدى ’عربسات‘ والعديد غيرهم.

يواصل ’كابسات‘ دوره كأحد أبرز وأكبر المعارض المتخصصة في قطاعات البث والإنتاج وتقديم المحتوى والأعلام الإلكتروني والأقمار الصناعية، إذ يجمع المشترين والباعة والخبراء في أنحاء المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.