حسين لوتاه يتفقد العمل في مشروع برواز دبي

أخبار الإمارات
5 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حسين لوتاه يتفقد العمل في مشروع برواز دبي
355 (2)

تفقد المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، موقع مشروع برواز دبي الذي تنشئه البلدية في حديقة زعبيل ببر دبي، للاطلاع والاطمئنان على آخر التجهيزات وعلى سير العمل ومراحل تنفيذه.
واطلع لوتاه على سير العمل في المشروع ومراحل تنفيذه في جولة رافقه فيها كل من المهندس داوود الهاجري مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الهندسة والتخطيط، ومحمد مبارك المطيوعي مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع، وعدد من المسؤولين والمهندسين والقائمين على المشاريع والشركات المنفذة.
يذكر بأن المشروع يعد من المشاريع الفريدة، والذي تحرص بلدية دبي على تنفيذه حيث يعد أيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً يربط الماضي بالحاضر، ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين على حد سواء، حيث يتوقع أن يجذب ما يقارب مليوني سائح سنوياً
وهو عبارة عن «برواز» أو «إطار» متكامل زجاجي وشفاف، يبرز معالم الإمارة ويؤطرها بشكل فريد، وتكون هيئته على شكل برواز بأربع جهات متساوية القياس، إذ يبلغ ارتفاع الضلعين 150 متراً، وبعرض 93 متراً ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم ومن علو شاهق، بحيث ينقل من جهة: الأبراج والمباني الشاهقة باتجاه شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تبين الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.
من جهة أخرى، أكد المهندس حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي، حرص البلدية وتركيزها على تعزيز الثقافة البيئية تحت مظلة «مدينتي بيئتي» التي تستهدف كل فئات المجتمع المحلي القاطنين في الإمارة، وتغطي جوانب الحياة العامة في البيت والمدرسة والمصنع والحديقة والشارع والمراكز التجارية والشاطئ.
وأكد- بمناسبة تنظيم إدارة النفايات في البلدية معرضا توعويا عن «واحة الاستدامة الذكية» في أربيان سنتر في الخوانيج- الحرص على توطين المعرفة البيئية، وتعزيز التفاعل الإيجابي مع جهود الحفاظ على البيئة، بما ينسجم مع خطة 2021، لجعل دبي مدينة ذكية ومستدامة، ومع الاستراتيجية الوطنية للتثقيف والتوعية البيئية التي أقرتها وزارة البيئة والمياه.
ويشارك في المعرض، ثلاث عشرة متطوعة من كليات التقنية العليا وممثل عن شركة افيردا لتوعية الجمهور وتعريفهم بمراكز تجميع مواد إعادة التدوير.
واطلع الجمهور على أفضل الممارسات في إعادة تدوير المواد، بوجود مركز متكامل للتجميع وإعادة التدوير، في جميع مناطق الإمارة، حيث وصل عدد الزوار خلال يومين إلى 800.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.