حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي تنمو 18% خلال الصيف

admin
أخبار الإماراتالنقل
admin23 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي تنمو 18% خلال الصيف
408

تنمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بنسبة 18% خلال الصيف المقبل، بحسب توقعات أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، الذي أكد استعداد المطار بشكل كامل لاستقبال الموسم.

وقال الهدابي لـ«الاتحاد»: إن التوسعات التي تم إنجازها في المطار مؤخراً من خلال توسعة وإضافة مرافق جديدة، إضافة إلى توسعة نظام مناولة الحقائب تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار، فضلاً عن إضافة ألف كرسي انتظار للمسافرين ومطاعم جديدة تتلاءم مع خدمات المطار.

وأكد أنه يتم تعزيز الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» للمطار ليلائم النمو المتوقع في عدد المسافرين، مشيراً إلى أن التركيز للصيف للعام الحالي سيكون على ضمان سرعة إجراءات السفر وراحة المسافر في مطار أبوظبي.

وقال الهدابي: «لتحقيق سرعة الإجراءات سيشهد المطار خلال الصيف إضافة مزيد من الموظفين من جميع الجهات المعنية العاملة بالمطار، إضافة إلى سرعة خدمة مناولة الحقائب»، مؤكداً أن تلك الإجراءات ستسهم في زيادة انسيابية حركية المسافرين الى داخل وخارج المطار.

وأنجزت مطارات أبوظبي مارس الماضي عمليات التوسعة في مبنى المسافرين الأول في مطار أبوظبي، والتي تشمل إضافة مرافق وخدمات مختلفة لرفع الكفاءة التشغيلية بالمباني والطاقة الاستيعابية للمطار وتسهيل انسيابية حركة الركاب بهدف مواكبة النمو في عدد المسافرين المتوقع أن يصل إلى نحو 24 مليون مسافر بنهاية العام الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.