“جي.إف.إتش”يرتفع 2% بعد إعلان إدراج تابعة له في بورصة دبي

أسواق المال
22 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“جي.إف.إتش”يرتفع 2% بعد إعلان إدراج تابعة له في بورصة دبي
1024 (6)

شهد سهم جي إف إتش، المدرج ببورصات دبي والبحرين والكويت، ارتفاعاً في البورصات الثلاث؛ خلال تعاملات اليوم الأحد وذلك بعد الانباء عن ادارج المصرف الخليجي التجاري في دبي قريبا.

وبحلول الساعة 06.40 صباحا بتوقيت جرينتش، سجل السهم ببورصة دبي ارتفاعاً بنسبة 2.35% ليصل لمستوى 1.74 درهم بعد التداول على 32.19 مليون سهم، وبقيمة 55.82 مليون درهم من خلال 325 صفقة، متصدر ارتفاعات الأسهم.

وفي بورصة البحرين، سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 2.2% ليتصدر الارتفاعات بوصوله لمستوى 0.465 دينار بحريني من خلال التداول على 50 ألف سهم، بقيمة 23.25 ألف دينار بحريني.

وسجل السهم بسوق الكويت ارتفاعاً بنسبة 2.17%، إلى مستوى 141 فلساً بعد التداول على 943.53 ألف سهم وبقيمة 131.7 ألف دينار كويتي من خلال 44 صفقة.

إدراج

وتوقع هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش المالية»، التي تمتلك 55% من أسهم «المصرف الخليجي» إدراج أسهم المصرف في سوق دبي قبل نهاية العام الحالي بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

ووافقت هيئة الأوراق المالية والسلع الخميس الماضي، على قيد المصرف الخليجي التجاري (شركة مساهمة بحرينية) ضمن فئة الشركات المساهمة العامة الأجنبية تمهيداً للإدراج في سوق دبي المالي، ليرتفع عدد شركات المساهمة العامة المقيدة لديها إلى 128 شركة منها 111 شركة محلية و17 شركة أجنبية.

وأضاف الريس : نعمل في الوقت الراهن على استيفاء جميع الإجراءات للإدراج في السوق بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية.

ويبلغ رأسمال «المصرف الخليجي التجاري» نحو 105 ملايين دينار موزع على 1.05 مليار سهم بقيمة أسمية 10 فلوس للسهم الواحد، ونمت أرباحه بنسبة 13.4% إلى 1.52 مليون دينار خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ووافقت الجمعية العمومية للمصرف الخليجي التجاري، في مارس الماضي على إدراج أسهم المصرف في سوق دبي المالي.

قيد «الخليجي» بعد «زيما»

ويأتي قيد «المصرف الخليجي» بعدما وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع وافقت قبل شهرين على قيد شركة زيما القابضة الكويتية ضمن فئة الشركات المساهمة العامة الأجنبية بهدف الإدراج في سوق دبي، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل جديدة، فيما تقول المصادر أن الشركة في مرحلة الانتهاء من الإجراءات المطلوبة.

طروحات

وقبل أسبوع قال رئيس هيئة الأوراق المالية والسلع، عبيد الزعابي، إن الأسواق الإماراتية ستشهد طرحين عاميين أوليين قبل نهاية العام الحالي فيما من المتوقع أن يشهد العام القادم ثمانية طروحات أخري.

وسوق دبي المالي، البالغ قيمته السوقية أكثر من 383 مليار درهم، يضم 61 شركة مساهمة عامة مدرجة، من بينها 13 شركة بنظام الإدراج المزدوج تضم 9 شركات كويتية وذلك بعد إدراج أسهم الشركة الوطنية الدولية القابضة الكويتية في السوق في نوفمبر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.