جولة مُثيرة داخل أفخم فنادق إمارة دبي

تحت المجهر
14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جولة مُثيرة داخل أفخم فنادق إمارة دبي

palestinetoday DBAI - مجلة مال واعمال

كشف هاريسون جاكوبس محرر صحيفة بزنس إنسايدر الأميركية عن تجربته في الإقامة في أفخم فنادق إمارة دبي، وقال “كنت مصممًا على إيجاد إجابة لسؤال ما مدى الفخامة التي يُمكن أنَّ يكون عليها أحد الفنادق، خلال رحلتي الأخيرة إلى دبي، لذا قررت المكوث في فندقين تابعين لفنادق ومنتجعات جميرا في دبي، الأول كان فندق برج العرب الواقع على الخليج العربي، والذي حصل على أفضل فندق في العالم في استطلاع صحيفة التلغراف، وحصل أيضًا على جائزة الخمس نجوم من مجلة فوربس للسفر، والثاني كان فندق جميرا بيتش، المنتجع العائلي المجاور لبرج العرب، وقد تم تجديد الممر والمطاعم وغرف الضيوف في العام الماضي”.

وأضاف هاريسون قائلًا “اكتشفت أنَّ تجربتي في الفندقين كانت تتعلق بمدى فخامتهما وأيهما أفخم، ولكنني كنت مخطئًا، لذا واصل قراءة ما سأكتبه، في البداية سنتحدث عن الموقع والعمارة، يقع جميرا بيتش على شاطئ خاص على ساحل دبي، وتصميمه على شكل موجة، أما برج العرب تصميمه رأسي طويل ويقع على جزيرة خاصة تمر عبر مياه فندق جميرا بيتش، يمكنك الذهاب إلى الجزيرة بالحجز المسبق”.

وأشار هاريسون إلى أن ارتفاع برج العرب يبلغ 590 قدم، هو المبنى الأطول في العالم، وألوانه المتداخله تعطي تأثيرًا غريبًا، فمنطقة تناول الطعام في جميرا بيتش واسعة ومصممة على طراز المحيطات، فالسقف مصنوع من الزجاج الأزرق الذي يسمح بدخول أشعة الشمس، أما في برج خليفة المنطقة مصممة باللون الذهبي. حمام السباحة الرئيسي في جميرا بيتش محاط بالنخيل وواسع جدًا، وبه بار، أما في برج العرب يطل حمام السباحة على الخليج العربي وتشعر أن ليس له نهاية.

أقرأ ايضــــــــاً :

أفضل وأشهر الفنادق والوجهات السياحية في العاصمة الفرنسية

وأضاف هاريسون أنَّ الغرفة الفارهة في جميرا بيتش يبدأ سعرها من 300 إلى 500 دولار في الليلة الواحدة، أما في برج العرب يبلغ سعر الليلة الواحدة لنفس الغرفة بنفس المساحة 1500 دولار.

وأوضح هاريسون أنَّ الاختلاف بين الفندقين يمتد حتى إلى الطعام، ففي جميرا بيتش تناولت الطعام في مطعم على شكل فيلا وطلبت السمك المطهي جيدًا، وكان لذيذًا، ولكن لم يكن بنفس قدر اللذاذة في مطعم برج العرب الحاصل على نجمة ميشلان، هناك تناولت المحار والكافيار وسلطة اللوبستر، السمك المطهو في ملح البحر. الإفطار في جميرا بيتش ليس متنوعًا كما كان في برج العرب.

وتابع هاريسون قوله “بعدما غادرت الفندقين كانت الإجابة واضحة، فندق برج العرب أكثر فخامة من جميرا بيتش، ولكن السؤال الحقيقي للمسافرين، هل حقًا يستحق فندق برج العرب الحصول على 1000 دولار في الليلة الواحدة أكثر من جميرا بيتش؟ يمكنك الإجابة على هذا السؤال إذا كنت فقط تحتاج هذا القدر الذهبي من الفخامة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.