جوجل: هواتف أندرويد أصبحت آمنة مثل الأيفون بفضل التحسينات الأخيرة

تكنولوجيا
16 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جوجل: هواتف أندرويد أصبحت آمنة مثل الأيفون بفضل التحسينات الأخيرة

medium_2018-03-16-8c471f5842

أطلقت شركة جوجل تقريرها السنوى الخاص بأمان نظام تشغيل أندرويد، وقال “ديفيد كلايدرماشر”، رئيس قسم الحماية فى جوجل إن نظام تشغيل أندرويد أصبح آمنًا تمامًا مثل المنافسين، وعلى الرغم من أن لم يذكر هواتف ايفون على وجه التحديد، فمن الواضح أنه كان يشير إلى نظام التشغيل iOS من Apple الذى يعمل على أجهزة iPhones و iPad التى تنتجها الشركة.

أمان هواتف اندرويد
وتم التأكيد على أن الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل اندرويد أصبحت الآن صعبة الاختراق مثل أجهزة Apple iPhones، وهو ما يشير إلى أن جوجل تتفق مع ما يعتقده الكثير من المحللين ومستخدمى الهواتف الذكية منذ فترة طويلة، وهو أن هواتف آيفون أكثر أمانًا من الهواتف المزودة بنظام التشغيل Android.

هواتف ذكية

وفى أواخر الشهر الماضى، تم تقييم نسبة أمان أنظمة التشغيل التى تعمل بها الهواتف الذكية المختلفة من قبل شركة SecurityLab وحصلت أبل على أعلى درجات، وتم تحديد هذا الأمر بناء على أربعة عوامل، أبرزها وقت عرض التحديثات الأمنية بعد اكتشاف الثغرات، ومدة دعم الجهاز بالتحديثات الأمنية، وحصلت شركة Apple على واحد من أفضل التقييمات فى جميع الفئات.

تأمين هواتف اندرويد
فى الإصدار الأخير من تقرير أمان اندرويد، قالت جوجل إنها حققت قفزة كبيرة إلى الأمام فى عام 2017 فى تأمين هواتف اندرويد، واستعرضت الجهود التى قامت بها خلال الفترة الأخيرة، إذ ذكرت الشركة الأمريكية العملاقة أنها عملت على تحسين مستوى رؤية الأمان والتحكم فيه للمستخدمين باستخدام Google Play Protect، والحد من استغلال الثغرات الأمنية من خلال طرح تحديثات الأمان بشكل أسرع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.