جوجل تطرح خدمتها الخاصة بحجب الإعلانات ضمن النسخة التجريبية من كروم

تكنولوجيا
1 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جوجل تطرح خدمتها الخاصة بحجب الإعلانات ضمن النسخة التجريبية من كروم
medium_2017-08-01-d38723f235

لطالما كان حجب الإعلانات على الإنترنت موضوعًا إشكاليًا لدى جميع الأطراف، سواء كنا نتحدث عن المستخدم العادي الذي يقوم بتفعيل إضافات حجب الإعلانات ضمن تطبيق المتصفح، أو عن مواقع الإنترنت التي لن تتمكن من الاستمرار دون الدخل الإعلاني، وهو موضوع بالغ الأهمية بشكلٍ خاص لدى الشركات التي تحقق دخلها الرئيسي من الإعلانات كالعملاقة جوجل.

ورغم أن حجب الإعلانات هو أمر سهل جدًا وفي متناول الجميع على أجهزة الحاسوب، إلا أنه ليس كذلك بالضبط على أندرويد. فحجب الإعلانات ضمن أندرويد أمر مختلف، فهو يحتاج إما إلى استخدام متصفح خاص يدعم حجب الإعلانات (مثل Opera أو Samsung Internet)، وهذا يعني أنه في حال كان متصفحك المُفضّل لا يدعم حجب الإعلانات (كروم مثلًا) فإنك مضطر للاختيار اوضح ترك متصفحك المفضل أو مشاهدة الإعلانات. البديل الآخر لحجب الإعلانات يحتاج إمّا إلى توافر صلاحيات الروت في الجهاز، أو استخدام بعض التطبيقات التي تقوم بتغيير عنوان البروكسي الخاص بالشبكة اللاسلكية لهاتف المُستخدم لتمرير اتصال الإنترنت عبر شبكتها الخاصة، ما يسمح بحجب الإعلانات على مستوى جميع التطبيقات بما فيها متصفح كروم، لكن في الحقيقة جوجل كانت قد منعت هذه التطبيقات وحذفتها من المتجر لما تُمثله من انتهاك مُحتمل لخصوصية المستخدم.

لكن يبدو أن جوجل تتجه لإيجاد حل للمشكلة، فمع تزايد اتجاه المستخدمين نحو المتصفحات البديلة لكروم بهدف حجب الإعلانات، لا تريد الشركة خسارة مُستخدمي متصفحها أيضًا، لهذا أعلنت قبل فترة أنها تعتزم دعم حجب الإعلانات رسميًا ضمن متصفح كروم على أندرويد، وقد قامت اليوم بالفعل بطرح الميزة ضمن النسخة التجريبية (المعروفة باسم إصدار Canary) من متصفح كروم. يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي من هنا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.