جوائز سيتي سكيب للاسواق الناشئة تسلط الضوء على صفوة المشاريع العقارية

admin
fbmjoعقارات
admin1 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جوائز سيتي سكيب للاسواق الناشئة تسلط الضوء على صفوة المشاريع العقارية
 الفائزون في جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة 2014 محتفلون بانجازاتهم الليلة الماضية في فندق أرماني بدبي
 الفائزون في جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة 2014 محتفلون بانجازاتهم الليلة الماضية في فندق أرماني بدبي
الفائزون في جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة 2014 محتفلون بانجازاتهم الليلة الماضية في فندق أرماني بدبي

تكريم الفائزين في فئات الجوائز الـ 13 والمشاريع الآسيوية تحصد سبعة جوائز

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 سبتمبر 2014: احتفلت جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة بصفوة المشاريع العقارية العالمية في حفل تكريم فاخر أقيم مساء يوم الإثنين 22 سبتمبر في فندق أرماني برج خليفة.

وتنافست 38 شركة من 11 دولة على فئات الجوائز الـ 13 في الحفل الذي اقيم ضمن مرافق اطول برج في العالم والذي تمكنت فيه المشاريع الآسيوية من حصد سبعة جوائز ثمينة.

وتربعت الصين على قائمة المشاريع الآسيوية بفوزها بثلاث جوائز في فئات افضل مشروع قائم متعدد الاستخدامات وأفضل مشروع مستقبلي متعدد الاستخدامات وأفضل مشروع تجاري قائم. كما وتألقت وزارة الصحة السنغافورية بفوزها بجائزتي افضل مشروع مجتمعي وثقافي وأفضل مشروع مستدام قائم وذلك عن مشروعها – مستشفى كو تيك بوات.

من جهتها كانت الشركات التركية حاضرة وبقوة في الجوائز أيضا بفوزها بثلاث جوائز على مشاريع يتم تطويرها في المدينة العالمية اسطنبول. وجاء توقيت هذا التكريم مثالي بالنسبة لقطاع العقارات التركي، خاصة بعد أن كشفت آخر التقارير أن المستثمرين الخليجيين استعادوا ثقتهم بسوق العقارات التركي الصاعد.

وكان للشركات الإماراتية تواجد في الجوائز أيضا بفوز هيئة كهرباء ومياه دبي ( ديوا) بجائزة أفضل مشروع سياحي استجمامي مستقبلي على مشروعها مجتمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي سيكون الأول والأكبر من نوعه في المنطقة.

وكانت جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة قد اكتسب زخما ومصداقية واسعتين في سوق العقارات العالمي على مدار السنوات الـ 13 الماضية، ومع تطبيق عملية التحكيم الجديدة لنسخة الجوائز للعام 2014، تمكنت الجوائز من استقطاب المئات من المشاركات من مختلف انحاء العالم.

وفي هذا السياق، صرح كل من ديباك جيان وجورج كوتودريتس، العضوان في اللجنة التحكيمية لجوائز سيتي سكيب للاسواق الناشئة، بقولهما: “تم تحسين عملية المشاركة في الجوائز هذا العام، الأمر الذي ساعد في انتظام وتناسق المعلومات الخاصة بالمشاريع. المعلومات المرفقة من قبل الشركات المنافسة في الجوائز كانت مركزة بشكل كبير وشهدنا مشاركة دولية قوية من الاسواق الناشئة من حول العالم”.

وتابعا: “تقديم المشاريع من قبل المرشحين النهائيين كان على مستوى عالٍ من الحرفية، وهذا بدوره أتاح لنا الفرصة لتفحص جميع المشاريع بشك أسرع وافضل. المشاريع النهائية شكلت صفوة المشاريع المنافسة، وتميزت بجمعها بشكل رائع بين التصاميم المعاصرة والخلفيات الاجتماعية”.

وكان سيتي سكيب جلوبال قد افتتح أبوابه في 21 سبتمبر، وشكل منصة للشركات العقارية المحلية والعالمية للإعلان عن أحدث مشاريعها العقارية والتواصل وجها لوجه مع المستثمرين المحتملين الراغبين بالاستثمار في القطاع المزدهر في أنحاء المنطقة.

ويقام بتنظيم من شركة إنفورما للمعارض، شهد المعرض الأكبر والأكثر تأثيرا على مستوى المنطقة مشاركة 280 عارضا من 28 دولة، وبزيادة بنسبة 40% في مساحة العرض المخصصة للشركات العقارية الدولية.

وكان الحضور الدولي في دورة هذا العام من سيتي سكيب جلوبال هو الاكبر في تاريخ المعرض، مع تخصيص ثماني أجنحة دولية لكل من البحرين وفلسطين وقطر ومصر والمملكة المتحدة والمغرب والاردن وتركيا.

وكان لتركيا النصيب الأكبر مرة أخرى في دورة هذا العام؛ حيث شهد جناح الدولة مشاركة 30 شركة من كبرى شركات التطوير العقاري التركية، بمن فيهم شركتا تيركش هاوس أوف اركيتيكتشر آند ديزاين، وشركة تابانليوغلو اركيتكتس، الحائزتان على الجوائز واللتان تشاركان للمرة العاشرة في سيتي سكيب جلوبال.

وعن مشاركتها في المعرض، صرحت ميلكان تابانليوغلو، العضو في “إيه آي إيه إنتل”، قائلة: “تتمتع دبي بمرونة عالية بالإضافة لكونها أسرع المدن نموا في العالم. يساهم سيتي سكيب جلوبال في توفير منصة مثمرة وحيوية لشركات التصميم المعماري وغيرها من الجوانب المتعلقة بالقطاع العقاري للكشف عن اعمالهم للمستثمرين المحتملين والهيئات المسؤولة للدول المختلفة. إنه يمثل منصة عالمية لتبادل الأفكار والقدرات”.

يشار بالذكر إلى أن جوائز سيتي سكيب للاسواق الناشئة تقام بدعم من الرعاة الرئيسين – اوبريلام، أم دي تي-تيكس ميلي وبروبريتي سولوشنز.

وعلق فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب، على المعرض قائلا: “دورة هذا العام من المعرض كانت الأكثر ازدحاما مقارنة بالسنوات الماضية خاصة مع قيام عدد من المطورين العقاريين بالإعلان عن أحدث مشاريعهم حول العالم. مستقبل القطاع العقاري يبدوا مشرقا، ونتطلع قدما لمواصلة النجاح وفي الدورات القادمة لسيتي سكيب جلوبال”.

ويعقد المعرض على هامشه ثلاث مؤتمرات متخصصة هي قمة العقارات العالمية ومؤتمر مدن المستقبل وقمة الوسطاء العقاريين، والتي من المتوقع لها أن تستقطب أكثر من 1000 شخصية من كبار الشخصيات العاملة في القطاع العقاري.

ويحظى معرض سيتي سكيب جلوبال في نسخته للعام 2014 بالدعم من كل من، رعاة التأسيس إعمار ودبي العقارية ونخيل، الراعي الاستراتيجي الدولي – بروبرتي سولوشنز، الراعي الذهبي – شركة الاستثمار والتطوير السياحي، راعي تسويق المشاريع – أكوا للعقارات، الممثل الرسمي للتصميم المعماري للمعرض – مجموعة العمارة والتخطيط، الوسيط الرسمي – تريسل للعقارات، المزود الرسمي لخدمات الرهن العقاري – أبوظبي للتمويل، الرعاة الفضيون – أبيكس للعقارات وتيكوم للاستثمار، وشريك أمين تسجيل العقارات – تمليك.

المشاريع الفائزة بجوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة 2014

الفئة الجهة الفائزة المشروع
أفضل مشروع متعدد الاستخدامات – قائم نان فونغ غروب
أندرو برومبيرغ أوف إيداس نانفونغ كوميرشال، مجمع للمعارض والضيافة، غوانغزو – الصين
أفضل مشروع متعدد الاستخدامات – مستقبلي شوي أون ديفلوبمينت
5+ ديزاين، أي سي أيه دي إيه ووهان تياندي بارك بالاس
ووهان – الصين
أفضل مشروع سياحي استجمامي – قائم غاردنز باي ذا باي، غرانت اسسوسيتشس، ويلكنسون آيري أركيتيكتس وسي بي جي كونسولتانتس غاردنز باي ذا باي – سنغافورة
أفضل مشروع سياحي استجمامي – مستقبلي هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) مجتمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية
أفضل مشروع ثقافي واجتماعي – قائم وزارة الصحة السنغافورية سي بي جي كونسولتانتس مستشفى كو تيك بوات، سنغافورة
أفضل مشروع ثقافي واجتماعي – مستقبلي فوكيشينال تراينينغ كاونسل، رونالد لو & بارتنرز مشروع جديد للتكنولوجيا ومؤسسة للتعليم العالي في هونغ كونغ
أفضل مشروع سكني – قائم فارياب، روبرت ماثيو جونسون مارشال & بارتنرز فارياب ميريديان، تركيا
أفضل مشروع سكني – مستقبلي البراري، 10 ديزاين اشجار البراري، الإمارات
أفضل مشروع تجاري – قائم بي تي بومي سيربونغ داماي، تي بي كيه.
عضو في سينارماس لاند، إيداس بتي، سنغافورة سينار ماس لاند بلازا، تانجيرانغ، أندونيسيا
أفضل مشروع تجاري – مستقبلي أناضول للاستثمارات العقارية، أتش بي بي العقارية إيه أند بي أوفيس، اسطنبول، تركيا
أفضل مشروع تجزئة – قائم هانغ لونغ بروبريتيز، إيداس سينتر 66، ووكسي، الصين
أفضل مشروع تجزية – مستقبلي سياكليم إنجينيرنغ كونستركشن إندستري & ترايد سارسيكوي، اسطنبول، تركيا
أفضل مشروع للتنمية المستدامة – قائم وزارة الصحة السنغافورية، سي بي جي كونسولتانتس مستشفى كو تيك باوت، سنغافورة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.