جني الأرباح يدفع أسعار النفط إلى الهبوط

طاقة و نفط
13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جني الأرباح يدفع أسعار النفط إلى الهبوط

5785ec3bc361882b108b45a8هبطت أسعار النفط الأربعاء 13 يوليو/تموز بفعل إقبال المستثمرين نحو جني الأرباح بعد ارتفاع أسعار الخام بنحو 5% خلال الجلسة السابقة على خلفية زيادة متوقعة في الطلب العام المقبل.

إلى جانب توجه المستثمرين للبيع بهدف جني الأرباح، أثر على أسعار النفط زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكية، وارتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

وتراجع النفط الخام الأمريكي بمقدار 46 سنتا أو 0.98% إلى 46.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:55 بتوقيت موسكو، بعد ارتفاعه بمقدار 2.06 دولار أو 4.6% في ختام الجلسة السابقة.

كما هبطت التعاقدات الآجلة لبرنت بمقدار 55 سنتا أو 1.13% إلى 47.92 دولار للبرميل بعد ارتفاعه بمقدار 2.22 دولار أو 4.8% عند الإغلاق في الجلسة السابقة.

وكانت تلك أكبر زيادات يومية في سعر النفط منذ الـ 8 من أبريل/نيسان وجاءت بعد جلسة يوم الاثنين التي هبطت فيها أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين.

ويأتي هذا بعد أن أظهرت بيانات بشأن مخزونات النفط نشرها معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت بمقدار 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الـ 8 من يوليو/تموز إلى 523.1 مليون برميل، مقابل توقعات لمحليين بتراجع المخزون بمقدار 3 ملايين برميل.

وستنشر إدارة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية الأسبوعية لحجم المخزون في وقت لاحق يوم الأربعاء. وأدت هذه الزيادة غير المتوقعة إلى تقليص مكاسب أسعار النفط خلال تعاملات ما بعد التسوية.

وعلى الرغم من أن وزارة الطاقة الأمريكية خفضت يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب الأمريكي والعالمي على النفط لهذا العام، فقد زادت من تقديراتها لنمو الطلب خلال عام 2017.

وجاء هذا في الوقت الذي أبدت فيه منظمة “أوبك” تفاؤلها بشأن توقعاتها لسوق النفط خلال 2017، قائلة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على نفطها الخام سيكون أعلى من إنتاجها الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.