جمهورية سنغافورة تشارك لأول مرة في معرضي “ويتيكس 2019” ودبي للطاقة الشمسية

تحت المجهر
22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جمهورية سنغافورة تشارك لأول مرة في معرضي “ويتيكس 2019” ودبي للطاقة الشمسية

Photo 1 10 - مجلة مال واعمال

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مشاركة 5 شركات متخصصة من جمهورية سنغافورة لأول مرة في الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2019″، والدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية. وتنظم الهيئة معرض “ويتيكس 2019” بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، في الفترة ما بين 21 و23 أكتوبر 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويقام المعرضان تحت مظلة الدورة السادسة من الأسبوع الأخضر.

وتسلط الشركات الخمس الضوء على أحدث منتجاتها المبتكرة في مجال جمع وتحليل البيانات الجوية المتطورة لمحطات الطاقة الشمسية من خلال طائرات بدون طيار تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى أنظمة معالجة وتنقية المياه متطورة مناسبة للاستخدام في حالات الطوارئ، علاوة على أنظمة تنقية الهواء ومنتجات تنظيف المعدات في محطات توليد الطاقة والمحولات البخارية لمحطات تحلية المياه والتي تعمل على تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض “ويتيكس”: “بفضل الرؤية الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باتت دبي وجهة كبرى الشركات العالمية الباحثة عن فرص استثمارية واعدة، ونموذجاً يُحتذى للمدن الساعية لتحقيق الاقتصاد الأخضر والتوازن بين التنمية وحماية الموارد الطبيعية، كما أصبح معرضا “ويتيكس” ودبي للطاقة الشمسية منصة مثالية تجمع العارضين والزوار وكافة المعنيين لبناء العلاقات والاطلاع على أحدث التقنيات المبتكرة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والالتقاء بالمسؤولين والمستثمرين وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات الجديدة، إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشروعات الحالية والمستقبلية في المنطقة”.

وأضاف سعادته: “تسعدنا مشاركة جمهورية سنغافورة معنا لأول مرة في معرضي “ويتيكس” و”دبي للطاقة الشمسية”، لا سيما وأن سنغافورة برهنت ريادتها في المجالات المتعلقة بقطاعي المياه والطاقة والتحول الرقمي والشبكات الذكية، ومحطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة، ونأمل أن تسهم هذه المشاركة في توسيع الاستثمارات والتعاون في هذه المجالات الحيوية”.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة تلتزمان بتعزيز التعاون فيما بينهما في مجال حماية البيئة وإدارة النفايات والمياه، والتغير المناخي والتخطيط الحضري، من خلال تبادل الزيارات وتقاسم المعلومات والخبرات. كما يدرك البلدان أهمية تبادل وجهات النظر حول قضايا الطاقة واستكشاف سبل التعاون في مجال الطاقة من خلال تبادل المعرفة والمهارات التقنية، وتبادل أفضل الممارسات والخبرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.