جمعية المستثمرين تحذر من حدوث ركود في قطاع العقار الأردني.. ودبي جهتهم الاستثمارية

admin12 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جمعية المستثمرين تحذر من حدوث ركود في قطاع العقار الأردني.. ودبي جهتهم الاستثمارية

121020145

حذرت جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني من حالة ركود يمر بها القطاع العقاري، إذ توقفت العديد من الشركات عن ممارسة نشاطها خاصة في محافظة العاصمة عمان، بسبب الارباكات التي يتعرض لها القطاع من القرارات الرسمية.

وبينت الجمعية وبحسب جريدة «الرأي» نسخة منه – أن عشرات الشركات والتي كان نشاطها العقاري يتركز في عمان جمدت اعمالها، فيما اتجه العديد من الشركات لتوسيع نشاطاتها في دول عربية اخرى، حيث تعتبر دبي وجهتهم الاولى للاستثمار العقاري.

ودعت الى ضرورة استقطاب المستثمرين الاردنيين في قطاع الاسكان الموجودين خارج المملكة، وتحفيز المستثمرين في سوق الاسكان الاردني لاعادة البريق للقطاع ورفع مساهمته في الاقتصاد الوطني.

وبحسب ارقام تقارير إدارة تنمية القطاع العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، يستحوذ المستثمرون الاردنيون على صدارة المستثمرين العرب في القطاع العقاري في دبي، وهي بازدياد متسارع خاصة خلال العامين الماضيين.

وبحسب تقارير دائرة الأراضي والأملاك بدبي بلغت استثمارات الاردنيين في السوق العقارية بدبي حوالي 5 مليارات درهم، حيث تصدر الأردنيون قائمة المستثمرين العرب من حيث القيمة للنصف الأول من العام 2014 الحالي، حيث استثمر 640 أردنياً في السوق العقارية بإمارة دبي بقيمة 1.3 مليار درهم، فيما كانوا قد استثمروا 2.6 مليار درهم في 2013 بزيادة نسبتها 175 بالمئة عما كانت عليه في 2012، حيث كانت قيمة استثماراتهم في 2012 حوالي 947 مليون درهم استثمرها 382 مستثمرا اردنيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.