جمارك دبي توعّي الأجيال الجديدة بـ «الملكية الفكرية»

أخبار الإمارات
5 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جمارك دبي توعّي الأجيال الجديدة بـ «الملكية الفكرية»
image (3)

نظّمت جمارك دبي، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، فعالية توعوية للأطفال الأيتام وأصحاب الدخل المحدود، في مدينة كيدزانيا، بدبي مول.

تضمنت الفعالية ورشة عمل حول حماية حقوق الملكية الفكرية، ودور جمارك دبي في حماية المجتمع من مخاطر وأضرار البضائع المقلدة، ضمن فعاليات صيف الملكية الفكرية 2017، التي أطلقتها إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي لتوعية الأطفال بمخاطر وأضرار البضائع المقلدة، وتعريفهم بطرق حماية المجتمع من هذه البضائع.

وشارك في فعالية صيف الملكية الفكرية في مدينة كيدزانيا 180 طفلاً وطفلة، وشهدت مناقشة بعض الأسئلة التي طرحها الأطفال حول الإبداع والابتكار، وتسجيل الأفكار الجديدة لدى الجهات المختصة، لتمكين مقدمي هذه الأفكار من حماية حقوق الملكية الفكرية.

من جانبه، قال مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية، يوسف عزير مبارك: «تولي جمارك دبي اهتماماً كبيراً بتوعية وتثقيف الأطفال والأجيال الجديدة، بهدف تحفيزهم على الإبداع والابتكار، وتطوير مواهبهم ليصبحوا مؤهلين للمشاركة الفاعلة مستقبلاً في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة بدولة الإمارات». وأضاف «ننطلق في جهودنا لتعزيز مشاركة الأجيال الجديدة بتجربة الإبداع والابتكار في الدولة من مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: (الأجيال الجديدة مطالبة بإجادة مهارات الابتكار والتحليل والإبداع والريادة، لتستطيع مواكبة عالم سريع في تغيراته ومختلف في تقنياته وأدواته)».

وتابع مبارك: «نحرص على مخاطبة الأطفال بطريقة مبسطة تمكننا من توصيل المعلومات إليهم بكل الوسائل والطرق الممكنة، وتمثل فعاليات صيف الملكية الفكرية فرصة جيدة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال لتحفيز قدراتهم على الإبداع والابتكار».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.