«جمارك دبي» تطلق منتدى تحفيز الموظفين على الإبداع

أخبار الإمارات
15 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«جمارك دبي» تطلق منتدى تحفيز الموظفين على الإبداع

6364

عززت جمارك دبي جهودها للارتقاء ببيئة العمل الإبداعية في الدائرة تنفيذاً لتوجيهات القيادة بالعمل على تحفيز روح الإبداع والابتكار لدى الموظفين، حيث أطلقت الدائرة مبادرة جديدة لدعم تطوير الأفكار والابتكارات عبر فتح باب الحوار الدائم بين الموظفين، من خلال إطلاق منتدى إلكتروني داخلي للعصف الذهني وتبادل الآراء والأفكار حول كافة جوانب العمل الجمركي، حيث أطلقت إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي منتدى (البرزة) الحواري على الموقع الداخلي للدائرة، من أجل تشجيع الموظفين على المشاركة الفاعلة في الحوار الداخلي عبر تقديم آرائهم وخبراتهم، وعرض أفكارهم لنشر المعرفة المهنية.

تعزيز

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي «إن إطلاق منتدى (البرزة) الإلكتروني يهدف إلى إثراء الحوار وتعزيز بيئة الإبداع والابتكار في جمارك دبي، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سموه بأن يتم تطوير واستخدام تقنية المعلومات الذكية على أوسع نطاق في تطوير العمل الحكومي، مع تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، ولذلك نعمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من قنوات الاتصال الداخلي في الدائرة لتوفير نافذة إلكترونية مفتوحة للموظفين تتيح لهم عرض الأفكار وتبادل الخبرات في الجوانب المهنية المرتبطة بالعمل الجمركي، لكي نطلق عبر منتدى (البرزة) عصفاً ذهنياً دائماً بين موظفي جمارك دبي يدعم توليد الأفكار وإطلاق الابتكارات الجديدة من خلال نشر المعرفة بمختلف جوانب عمل الدائرة».

تحفيز

وأكد مدير جمارك دبي حرص الدائرة على توفير سبل الدعم والتحفيز لموظفيها ضمن بيئة عمل صحية تعود على الموظف والدائرة بالمنفعة، انطلاقاً من إيمانها بأن مواردها البشرية هي رأسمالها الحقيقي للتطوير والارتقاء بالعمل، مشيراً إلى أنه تم تحديد نسبة 95% كمستهدف للرضا الوظيفي عام 2015، ارتفاعاً من نسبة 86% التي أظهرتها نتيجة استبيان الرضا الوظيفي الداخلي لعام 2014، والذي أجرته شركة متخصصة لصالح جمارك دبي، موضحاً أن رفع هذه النسبة سيتم من خلال تطبيق معايير الرضا الوظيفي، والتي ترتكز على عددٍ من العناصر من بينها التحفيز، والشفافية.

متابعة

وأضاف: «سنتابع بأقصى درجات الاهتمام الأفكار والآراء التي يطرحها الموظفون لتطوير عمل جمارك دبي».

طاقة إيجابية

قال خليل صقر بن غريب، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي: يسهم إطلاق منتدى (البرزة) الحواري في نشر الطاقة الإيجابية بين الموظفين، ويدعم جهود جمارك دبي لتعزيز مستوى الرضا الوظيفي. وأضاف: نعمل على تطوير الاتصال بمفهومه الشامل لتحقيق أفضل النتائج على مستوى التواصل مع العملاء والجمهور من جهة، وتعزيز التفاعل الداخلي في الدائرة بين الموظفين من جهة أخرى، لتطوير الأفكار وتحويلها إلى ابتكارات تدعم أداء جمارك دبي، وتعزز دورها في التنمية الاقتصادية المستدامة بدولة الإمارات.

.. وتحدد مواعيد العمل خلال عيد الفطر

أعلنت جمارك دبي عن أوقات العمل الرسمية في المراكز الجمركية التابعة لها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، لتخليص البضائع سواء للأفراد أو الشركات وفق مواعيد ملائمة لطبيعة عمل كل منها.

وسوف تعمل المراكز الجمركية الجوية في كل من قرية دبي للشحن والمنطقة الحرة بمطار دبي مبنى البوابة رقم (5)، ومبنى الشحن بمطار آل مكتوم ومركز دبي للزهور طيلة أيام عيد الفطر المبارك على مدار الساعة، أما مركز السلع والمعادن سيعمل يوم الاحد من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً.

وستعمل إدارة مراكز جبل علي الجمركية من الساعة التاسعة صباحاً، حتى الثانية ظهراً، وستكون مواعيد العمل في مركز خدمة العملاء بجبل علي يوم الخميس الموافق 2015/07/16 من الساعة الثامنة صباحاً إلى الواحدة ظهراً ، ويوم الاحد الموافق 2015/07/19 يبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الواحدة ظهراً. اما مواعيد العمل في مركز خدمة عملاء ميناء راشد يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الواحدة ظهراً . وسيستمر مركز تفتيش مدينة دبي اللوجستية طيلة أيام عيد الفطر على مدار الساعة.

مناوبات

ويستمر نظام المناوبات على مدار الساعة في أقسام التفتيش في مركز جبل علي ( مكتب التفتيش الرئيسي البوابة3 – مكتب تفتيش ساحة الحاويات 2 ، مكتب تفتيش ساحة الحاويات 3) . أما على مستوى المراكز البرية، حيث سيعمل مركز جمارك حتا الحدودي على مدار الساعة طيلة أيام إجازة العيد، أما مركزا الميناء الجاف و دوكامز فيبدأ العمل من يوم الخميس الموافق 16/7/2015م من الساعة التاسعة صباحاً لغاية الساعة 1 ظهراً ويوم الاحد من التاسعة صباحاً لغاية 1 ظهراً.

المراكز الساحلية

أما على مستوى إدارة المراكز الجمركية الساحلية سيكون العمل على النحو التالي:

منفذ الخروج والدخول ( العمليات والتفتيش) 24 ساعة

مرفأ ديرة (التفتيش) 24 ساعة

مركز الرصيف الساحلي( العمليات والتفتيش) 24 ساعة.

مركز جمارك خور دبي ( التفتيش ) 24 ساعة.

مركز ميناء الحمرية ( التفتيش) 24 ساعة

أما عمليات مركز في ميناء الحمرية سيكون العمل من الثامنة صباحاً ولغاية الثانية مساء يوم الخميس تاريخ 16/7/2015،

ومن الساعة السابعة صباحاً ولغاية الثانية مساء يومي السبت والاحد وعمليات مركز جمارك خور دبي من الثامنة صباحاً إلى الواحدة ظهراً يومي الخميس والاحد وعمليات الشحن البحري من الساعة السابعة لغاية الواحدة مساء يومي الخميس، السبت، الاحد.

إدارة البيانات

أما أوقات العمل في إدارة البيانات الجمركية سيكون العمل فيها على مدار الساعة في قسم البيانات الجمركية الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.