جمارك دبي تستعرض تجربتها ومبادراتها لمنتسبي برنامج قيادات حكومة الإمارات

أخبار الإمارات
2 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جمارك دبي تستعرض تجربتها ومبادراتها لمنتسبي برنامج قيادات حكومة الإمارات

a7119e5947 - مجلة مال واعمال

استعرضت جمارك دبي تجربتها الرائدة في القطاع الجمركي ومبادراتها المبتكرة لخريجي ومنتسبي برنامج قيادات حكومة الإمارات وذلك ضمن مبادرة “ممارسات من الإمارات”، التي أطلقها البرنامج الهادفة إلى تعزيز وتفعيل أدوات التعلم المستمر التي يوفرها لمنتسبيه وخريجيه، من خلال اطلاعهم على التجارب المتميزة لمؤسسات رائدة على المستوى الوطني.

ومن جانبه أشاد أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي بالبرنامج والذي يبرز جهود حكومة الإمارات في بناء القدرات وتعزيز الكفاءات القيادية الوطنية في مختلف مجالات العمل، وبناء وتمكين الطاقات الإماراتية في مختلف الفئات لدعم مسيرة التنمية وتعزيز توجهات حكومة المستقبل في إعداد القادة وتأهيلهم للمرحلة المقبلة.

وقال:”تعمل جمارك دبي وفي إطار خطة حكومة دبي 2021 لتحسين الاقتصاد وترسيخ مبدأ دبي عاصمة الاقتصاد عبر تسهيل التجارة المشروعة حيث سجلت تجارة دبي الخارجية نحو 965.3 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام2018″.

وفي ضوء رسالتنا نحو حماية المجتمع ترفد جمارك دبي كافة المراكز الجمركية التابعة لها بأحدث الأجهزة المتطورة من جانب، والاهتمام بصقل مهارات ضباط الجمارك عبر ورش التدريب المستمرة والدورات المتخصصة من جانب آخر، وفي هذا الصدد بلغ عدد الضبطيات التي أنجزتها جمارك دبي 2659 ضبطية خلال 2018 في جميع المراكز الجمركية (برية- بحرية- جوية) وشملت هذه الضبطيات العديد من المخالفات كتهريب المخدرات والمواد الممنوعة والمقيدة.

وتحرص جمارك دبي على تسهيل الإجراءات الجمركية على التجار والمتعاملين حيث تنجز جمارك دبي ما يتجاوز 9.6 معاملة جمركية سنوياً وفق بيانات 2018 وهو رقم ضخم لم يكن ليتحقق لولا اعتماد الابتكار والتقنيات المتطورة والذكاء الاصطناعي في مختلف خدماتنا.

أيضاً تؤدي جمارك دبي دوراً رئيسيا في دعم استضافة معرض إكسبو الدولي وتتويجاً لجهودها الملموسة حصدت الدائرة جائزة الجهة الحكومية الداعمة لإكسبو 2020 في الدورة 21 لجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2018، كم حصلت الدائرة أخيراً على أعلى نسبة بين كافة دوائر وجهات حكومة دبي في سعادة المتعاملين بواقع 97.49 % وفق نتائج التقرير الذي أعلنته دبي الذكية.

ومن جانبه ثمن صقر أحمد المازمي مدير إدارة برنامج قيادات حكومة الإمارات قطاع القيادات والقدرات الحكومية تجارب وممارسات جمارك دبي المبتكرة والتي تمثل نماذج يحتذى بها، مشيراً إلى أن مبادرة ممارسات من الإمارات التي أطلقها البرنامج تعزز تبادل الخبرات ومشاركة المعرفة، وفتح أبواب التواصل بين الجهات الاتحادية والمحلية والشركات الخاصة الرائدة في الدولة، وتنويع آليات التعلّم للمنتسبين والخريجين، مشيراً إلى أن خطة المبادرة تهدف إلى سلسة زيارات بنحو 24 جهة خلال العام الجاري بواقع الاطلاع على تجربتين متميزتين شهرياً ما يعزز من خبرات ومهارات المشاركين في البرنامج.

إلى ذلك استعرضت جمارك دبي دورها في التجارة الدولية بوصف دبي محور عالمي في التجارة وإجراءاتها الجمركية وتجربتها في سعادة العملاء وكذلك الخدمات الذكية وآلية تسخير الذكاء الاصطناعي في خدمة المتعاملين وكذلك الأجهزة المتطورة للفحص، كما عرضت الدائرة استراتيجيتها في الابتكار ودوره في تعزيز الخدمات الجمركية المقدمة للمتعاملين والتجار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.