جامعة عمان الاهلية تستضيف الخبير بأمن المعلومات “في حكومة دبي” شهاب النجار

تعليم
28 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جامعة عمان الاهلية تستضيف الخبير بأمن المعلومات “في حكومة دبي” شهاب النجار

جامعة عمان الاهلية تستضيف الخبير بأمن المعلومات في حكومة دبي شهاب النجار0 - مجلة مال واعمال

نظمت كلية تقنية المعلومات قسم الشبكات وأمن المعلومات في جامعة عمان الأهلية يوم الأربعاء الموافق 26-12-2018 لقاء مع الخبير في أمن المعلومات “في حكومة دبي” شهاب النجار، بحضور عميد كلية تقنية المعلومات الدكتور قصي شمبور ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وحشد من الطلبة والضيوف.

وحاور الدكتور عمران سالم من قسم الشبكات وأمن المعلومات في الجامعة خلال اللقاء الخبير شهاب النجار حول أهمية تخصص أمن المعلومات ومجالات عمله وآخر ما توصل له الهاكرز في اختراق الأنظمة وآخر تقنيات اختبار الأنظمة وأساليب الحماية، حيث قدم النجار مجموعة من النصائح للحضور عن آلية الحماية الصحيحة للأجهزة الشخصية والخلوية، كما أكد على أهمية الشهادات المهنية في مجال أمن المعلومات ما بعد التخرج.

وتم استعراض نموذج اختراق حقيقي لأحد طلبة قسم الشبكات وأمن المعلومات أمام المحاضر والحضور، حيث قام الطالب فارس حرب باختراق هاتف لأحد الحضور والذي تم اختياره عشوائيا حيث تمكن من السيطرة على الجهاز وفتح الكاميرا والتحكم بها عن بعد وفتحها للجمهور.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الأستاذ شهاب النجار وتوزيع الهدايا على عدد من الحضور، يذكر ان اللقاء يأتي ضمن سلسة الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها كلية تقنية المعلومات لتنمية وتطوير قدرات الطلبة واطلاعهم على آخر مستجدات سوق العمل للارتقاء بهم وتنمية معلوماتهم عن طريق التعرف على متطلبات سوق العمل محليا وإقليميا وعالميا.

هذا ومن الجدير بالذكر ان قسم الشبكات وأمن المعلومات في الجامعة قد حصل قبل فترة وجيزة على شهادة الاعتماد الامريكي “ABET “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.