جامعة المنيا تنظم ندوة طلابية عن بنك المعرفة المصري

تعليم
11 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جامعة المنيا تنظم ندوة طلابية عن بنك المعرفة المصري

56e21662672d2

قامت جامعة المنيا، بتظمت ندوة تعريفية حول بنك المعرفة المصري تحت رعاية المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة المنيا، حيث يعتبر بنك المعرفة المصري أحد أكبر وأشمل بنوك المعرفة الموجوده على مستوى العالم، نظرًا لما يحتويه من مصادر معرفية وتعليمية وثقافية وبحثية من أكبر دور النشر والإنتاج العالمية وبيوت الخبرة المتخصصة، كما يعتبر أحد المشروعات الرائده علي مستوى العالم.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا بقاعة المؤتمرات الكبري بحضور الدكتور أحمد شوقي زهران مدير مركز مركز ضمان جودة التعليم والاعتماد بالجامعة والدكتور عصام فرحات المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة المنيا والدكتورة يارا ماهر قناوي مدير وحدة المكتبة الرقمية بالجامعة، والدكتور محمد حسن جاد استشاري وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات وحسين محمود ومحمود داوود المدربان من بنك المعرفة المصري، وبحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، حيث سبق الندوة مسيرة طلابية جابت جامعة المنيا لإعلان الطلاب بالندوة وببنك المعرفة المصري.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد، أن هذه الندوة التعريفية تهدف إلي نشر الوعي والمعرفة بين أفراد الشعب المصري والإرتقاء بجودة التعليم وتدريب أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب بجامعة المنيا بكيفية استخدام والتسجيل علي موقع بنك المعرفة المصري بما يحتويه من أحدث ما وصل إليه العلم من إكتشافات من أكبر دور النشر العالمية وأعرق الجمعيات البحثية، حيث يحتوي الموقع علي آلاف الدوريات العلمية المتخصصة بالإضافة إلي مئات الآلاف من الكتب والمراجع العامة وكذلك قواعد البيانات والأدوات البحثية المتخصصة مؤكداً بأن نكون جميعاً سفراء للمعرفة وأن ننقل هذا المعرفة إلي طلابنا وأسرنا ومجتمعنا.

وأوضح الدكتور محمد حسن كيفية استخدام الشبكة الخاصة بالباحثين والتي تشمل نظام متكامل لدعم وتوثيق المحتوى المعرفي والعلمي لكافة الجامعات والمراكز البحثية مما يدعم ذاكرة #مصر العلمية والبحثية، وشرح بنية بنك المعرفة المصري وكيفية استخدامها وكيفية التحويل من عموم قراء إلي باحثين من داخل الموقع.

وأضاف محمود داوود الوكيل المعتمد لدور النشر العالمية عن ما هو متاح في المحتوي العربي ونتاج التكامل بين بوابة المعرفة مع المكتبات العربية ومكتبة #الإسكندرية ومصادر البحث الموحد، ومصادر المعلومات وقواعد البيانات العلمية ودور النشر العالمية المتصلة ببنك المعرفة إلي جانب الكتب التراثية كما يشمل بنك المعرفة بوابة خاصه لصغار السن مدعمه بنظام تصفح بسيط وتصميم متميز للأطفال.

وفي نفس السياق أكد الدكتور عصام فرحات بأنه سيتم تنظيم تدريب متخصص في كل العلوم وعقد مناقشة عامة متخصصة بالكليات نظراً لضخامة المجالات وتشعبها داخل شبكة بنك المعرفة المصري التي تعد من أكبر قواعد البيانات العالمية كخدمة للباحثين بجامعة المنيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.