جامعة أوهايو الأمريكية تبحث مع الجامعة الهاشمية سبل تعزيز التعاون

تعليم
20 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جامعة أوهايو الأمريكية تبحث مع الجامعة الهاشمية سبل تعزيز التعاون

تنزيل 5  - مجلة مال واعمال

بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني في مكتبة سبل توسيع آفاق التعاون مع وفد من جامعة أوهايو الأمريكية يترأسه البرفيسور ابهاي ساتاسكار .

وحضر اللقاء عميدة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الدكتورة سكينة زيود، والدكتورة نوال الحجاوي، ورئيس قسم العلوم الطبية المخبرية الدكتور جهاد زيود من كلية العلوم الطبية المساندة.

وقدم الدكتور بني هاني نبذة مختصرة عن نشأة الجامعة وأبرز التخصصات الأكاديمية والبرامج التي تطرحها الجامعة، إضافةً إلى أبرز المشاريع الكبرى التي نفذتها الجامعة خلال السنوات الماضية ومن أهمها الطاقة الشمسية، وبناء أضخم الكليات ذات التخصصات النادرة على مستوى الشرق الأوسط.

وناقش الجانبان أهمية تبادل الخبرات العلمية الأكاديمية وإقامة الأبحاث العلمية، وتبادل الزيارات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، كما بحث الجانبان إمكانية التعاون المشترك في إيفاد عدد من الطلبة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، كما تم بحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك للأمراض السارية والأمراض المعدية.

والقى البرفيسور محاضرة في كلية العلوم الطبية المساندة حول تصنيع مطعوم لمرض اللشمانيا بعنوان: “مطعوم اللشمانيا…. الواقع والطموح”.

ويعتبر البروفيسور ساتاسكار من العلماء المشهورين على مستوى العالم حيث ان له اكثر من 1200 استشهاد علمي وله العديد من المنشورات التي تتعدى (280) ورقة علمية وأكثر من (40) دعم لابحاث علمية متخصصة يقارب (20) مليون دولار امريكي.

حضر المحاضرة أعضاء الهيئة التدريسية من كلية العلوم الطبية التطبيقية والطب البشري وقسم العلوم الحياتية وقسم التكنولوجيا الحيوية وكلية الموارد الطبيعية بالإضافة إلى عدد من طلبة البكالوريوس والماجستير في القسم.

–(بترا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.