جال محل وليس تاج محل

سياحة
22 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جال محل وليس تاج محل
26

جال محل، ترتبط الهند في أذهاننا دوماً بصرح تاج محل، ولكن ماذا لو تعرفت على هذا الصرح العجيب أيضاً، فهو مهجور منذ 200 عام، ويدعى ب”جال محل” .

ويعد أكثر ما يميزه هو أنه يتوسط بحيرة مان ساجار في ولاية راجستان في الهند، ويعوم على سطح الماء بمنظر مهيب رائع، لذا تعني تسميته “قصر الماء”، ويتم الوصول إليه عبر القوارب وياله من مقصد تتمنى لو أنه يتكرر في حياتك لعدة مرات.

حيث يستقبلك القصر بطلة مميزة وبشرفات وقناطر منحوتة بإتقان عالٍ، وبممرات مزينة بالتماثيل الرخامية ذات الطابع الملكي، وفيها ما يقرب من 20 عمود تعد نصباً تذكارية للعائلة المالكة رجا جاي سينج، وذلك لأن القصر يحكي تاريخ فترة تعود إلى ما قبل 300 سنة، حيث كان يستخدم من قبل أمراء المهراجا.

كما أن القصر محاط بالغموض حيث لا يعرف كثيراً عن بنائه، وهو لا يضم أي غرفة بل فيه جناح مع حديقة وترّاس، وهو مؤلف من خمسة طوابق أربعة منها تحت الماء والخامس الأخير هو ما يظهر على سطحه.

يقوم الزوار بالتجول فيه واستكشاف حدائقه الغناء التي تحوي حديقة مليئة بزهور الياسمين والزنبق، وفيها أيضاً العديد من المعارض الفنية.

يذكر أن القصر كان متروكاً من أكثر من 200 سنة ، ولكن مجموعة من المهندسين والعمال عملوا على استصلاحه وتطويره ليصبح مقصداً سياحياً مميزاً في البلاد، كما سيتم تحويله من قصر إلى مطعم فاخر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.