“جافزا” تسعى في “جلفود” لاستقطاب الشركات الغذائية

admin7 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“جافزا” تسعى في “جلفود” لاستقطاب الشركات الغذائية
jafza-logo

تشارك المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” الشركة الرائدة في المناطق الاقتصادية العالمية في معرض “جلفود 2015” الذي يقام بين 8-12 فبراير/شباط الجاري بمركز دبي التجاري العالمي . تسعى جافزا من خلال مشاركتها في أكبر حدث مخصص للأغذية في العالم لاستقطاب شركات المشروبات والمواد الغذائية المشاركة في المعرض إلى المنطقة الحرة خاصة تلك التي تتطلع نحو أسواق الشرق الأوسط .
وفقاً لأحدث تقرير صدر عن فروست آند سوليفان فإن تجارة تجزئة المواد الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي يتوقع أن تتجاوز قيمتها 560 مليار درهم بحلول عام ،2018 وبسبب الظروف الجوية ومحدودية المواد المائية تعتمد دول الخليج بشكل أساسي على استيراد احتياجاتها الغذائية من الخارج بأكثر من 80% نصفها من الحبوب، تقوم الشركات بمعالجة الأغذية المستوردة للاستهلاك المحلي وإعادة تصدير بعضها إلى الأسواق الخارجية .
وفي تعليقه على مشاركة جافزا في “جلفود” قال إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية: “إن الزيادة السكانية السريعة وارتفاع إجمالي دخل الفرد يعتبر محفزاً أساسياً في دفع عجلة النمو في أسواق المواد الغذائية والمشروبات لاستيراد المزيد من هذه السلع وتغطية احتياجات أسواق المنطقة . كما أن الاستمرار المتزايد في التصنيع الغذائي المحلي يدفع صناعة الأغذية في المنطقة للنمو بشكل كبير وهو ما يوفر فرصاً هائلة للشركات متعددة الجنسيات ليس في تجارة المنتجات الغذائية فحسب بل في تجارة الآلات وتجهيز الأغذية والتغليف والخدمات اللوجستية، تحرص جافزا من خلال مشاركتها في معرض جلفود على تسليط الضوء على هذا القطاع الحيوي وأبرز العروض وخدماتها المقدمة للعملاء بما فيها مبادرة إنشاء منطقتي الحلال لاستقطاب الشركات العالمية وإطلاق عملياتها من المنطقة الحرة” .
وتحتضن جافزا حالياً 466 شركة تعمل في قطاع المشروبات والأغذية . بينها عدد من الشركات العالمية مثل يونيليفر، وهاينز، وكرافت، وبي آند جي، وبيبسي كولا، وشركة الخليج للصناعات الغذائية وغيرها “تخدم هذه الشركات منطقة تضم أكثر من ملياري نسمة .
يشار إلى أن المنطقة الحرة أعلنت العام الماضي عن مبادرة إنشاء منطقتي حلال في جافزا لخدمة الأسواق العالمية وتكنوبارك لخدمة الأسواق المحلية والإقليمية . وتعتمد المناطق الاقتصادية العالمية في خطتها لتطوير مناطق الأغذية الحلال على بنية تحتية مميزة تؤهلها لاستقطاب الشركات العاملة في مجال صناعة الحلال، وتوفر نظاماً متكاملاً من خلال نظام النافذة الموحدة لتلبية متطلبات جميع العملاء في سلسلة توريد الحلال بما يمكنهم من القيام بأعمالهم بكل سهولة ويسر .
ويحتفل معرض جلفود بدورته العشرين المميزة هذا العام ومن المتوقع أن يستقطب ما يصل إلى 5000 عارض من 120 دولة وأكثر من 85 ألف زائر من 170 دولة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.