“جافزا” تسجل نمواً بنسبة 74% في قطاع البناء والتشييد

عقاراتقطاعات اقتصادية
5 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“جافزا” تسجل نمواً بنسبة 74% في قطاع البناء والتشييد

Jafza buildings in Jebel Ali

دبي ــ مال وأعمال

شهد قطاع البناء والتشييد في المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” نمواً بنسبة 74% خلال السنوات الخمس الماضية، ليرتفع من 10.7 مليارات درهم في عام 2009 إلى 18.6 مليار درهم في عام 2014، في وقت تتوقع فيه “جافزا” نمواً مضاعفاً خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة.

ويأتي هذا النمو مدفوعاً بتركيز دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تشييد بنيتها التحتية والمشروعات  الإنشائية الضخمة، بعد فوز دبي بتنظيم معرض “إكسبو 2020” ومشروعات البنية التحتية المتصلة بهذا الحدث العالمي.

وقال رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، سلطان أحمد بن سليم، إن قطاع البناء والتشييد يعد واحداً من القطاعات الأكثر ديناميكية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن التطور الذي شهدته “جافزا” على مدار الأعوام الماضية باعتبارها مركزاً تجارياً رئيساً ضخماً يعود إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تعزيز مكانة الإمارة، مركزاً عالمياً للاستثمار والتجارة من خلال تبسيط إجراءات وعمليات المستثمرين وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والمرافق.

وأكد أن التطور السريع الذي تحققه دبي من خلال تحفيز الإبداع والابتكار يعزز قدرة المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” على استقطاب مزيد من الشركات العالمية.

يذكر أن “جافزا” تحتضن حاليا أكثر من 800 شركة عالمية تعمل في قطاع البناء والتشييد وأنشأت معظمها مقرات إقليمية بها لخدمة منطقة الشرق الأوسط بشكل أكثر كفاءة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.