«جافزا» تستقبل أكثر من 40 شركة يابانية من قطاع المشروبات والأغذية

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin11 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«جافزا» تستقبل أكثر من 40 شركة يابانية من قطاع المشروبات والأغذية

22

استقبلت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، أكثر من 40 شركة يابانية تعمل في مجال الأغذية والمشروبات وتبحث عن توسيع عملياتها وفتح أسواق جديدة لمنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط.

وقدّم عادل الزرعوني نائب رئيس أول مبيعات عرضاً توضيحياً عن أهم الميزات والمرافق والعروض التي تقدمها جافزا لعملائها الجدد، مشيداً بالعلاقات التجارية المميزة التي تربط بين جافزا واليابان، كما حضر الاجتماع غوتا أكاي ممثل جافزا للسوق الصيني. وقال الزرعوني: «تعتبر اليابان سادس شريك تجاري لجافزا بحجم تجارة تجاوز 2.7 مليار دولار خلال 2013 وثالث شريك من حيث الاستيراد.

نعمل مع عدد من الوكالات والمؤسسات الحكومية اليابانية لاستقطاب المزيد من الشركات إلى المنطقة الحرة من كافة المجالات خصوصاً المواد الغذائية والمشروبات والصناعات المرتبطة بها بما يساعدها على تسويق منتجاتها وتوسيع قاعدة عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وليس هذا فحسب فإننا نضع نصب أعيننا استقطاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لذلك افتتحت جافزا بالتعاون مع اليابان حاضنة أعمال بما يسمح لتلك الشركات باستكشاف الفرص المتاحة في المنطقة بتكلفة منخفضة جدا».

وأضاف الزرعوني: «توفر جافزا بنية تحتية متطورة تضم مرافق ومستودعات شيدت على مستوى عالمي تناسب الصناعات الغذائية، فضلاً عن المكاتب ووحدات الصناعات الخفيفة المخصصة للتخزين والتوزيع. وتتمتع مرافق جافزا بمرونة عالية تلبي احتياجات كافة الشركات العاملة في قطاع المشروبات والأغذية». واطلع الزرعوني الشركات اليابانية على أفضل الممارسات التي تطبقها جافزا من أجل الاستمرار في النمو وبناء ثقافة فريدة من نوعها فضلا عن دورها المتواصل كمساهم رئيسي في دفع عجلة الاقتصاد في دبي والإمارات بشكل عام.

وأصبحت المنطقة الحرة لجبل علي محورا بارزا للأعمال في المنطقة للشركات اليابانية التي تبحث التمركز في منطقة الشرق الأوسط. فالمنطقة الحرة تعد مقرا لأكثر من 145 شركة يابانية بما في ذلك ميتسوبيشي، ونيسان، وباناسونيك، وتوشيبا، وهوندا، وهيتاشي دينسو، وإيزوزو، كواشو للأغذية، وكارب ديم الشرق الأوسط.

تحتضن جافزا حالياً 466 شركة تعمل في قطاع المشروبات والاغذية بينها عدد من الشركات العالمية مثل يونيليفر، وهاينز، وكرافت، وبي آند جي، ‏وبيبسي كولا، وشركة الخليج للصناعات الغذائية وغيرها‏.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.