تَوْكِيد جديد يلمح إلى أن شركة أبل تُنَوِّي الإستحواذ على شركة Shazam

تكنولوجيا
10 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تَوْكِيد جديد يلمح إلى أن شركة أبل تُنَوِّي الإستحواذ على شركة Shazam
medium_2017-12-10-3b0803ab78

كان Shazam واحد من أولى تطبيقات الهواتف الذكية المصممة للتعرف على الأغاني، ولكن توسعت وظائف هذا التطبيق منذ ذلك الحين ليصبح بإمكانه كذلك الآن التعرف على البرامج التلفزيونية. وقد قامت شركة آبل أيضا بدمج هذا التطبيق ووظائفه في نظام iOS بحيث يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من Siri التعرف على الأغاني عن طريق Shazam من دون الحاجة إلى فتح التطبيق نفسه.

الآن يبدو أن شركة آبل قررت أنه بدلا من العمل مع Shazam، لماذا لا تقوم بالإستحواذ على هذه الشركة؟ ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع TechCrunch، فيبدو أن شركة آبل مهتمة بالإستحواذ على شركة Shazam مقابل 400 مليون دولار أمريكي، ويمكن الإعلان عن هذه الصفقة في وقت مكبر من يوم غد الإثنين.

ومن غير الواضح ما الذي تريد شركة آبل القيام به مع Shazam، وخاصة بالنظر إلى أن وظائف Shazam أصبحت مدمجة في نظام iOS. ومع ذلك، فمن الممكن أن تكون شركة آبل تحاول أن تحاكي واحدة من ميزات الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL، وهي القدرة على تحديد الأغاني بفضل ميزة الإستماع الدائم. وبالتالي، ربما عن طريق الحصول على خدمة Shazam، سوف يكون بإمكان شركة آبل تضمين هذه الميزة في أجهزة iOS من خلال التحديثات المستقبلية.

على أي حال، شركة آبل نادرًا ما تكشف عن خططها لعمليات الإستحواذ، لذلك حتى لو أنها أكدت ذلك، فنحن على الأرجح لن نعرف حقًا حتى وقت لاحق عندما تظهر في نظام iOS في وقت ما، لذلك يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.