تويوتا كورولا 2020 الجديدة تنطلق رسمياً بمزيد من القوة ووسائل الأمان

السيارات
18 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تويوتا كورولا 2020 الجديدة تنطلق رسمياً بمزيد من القوة ووسائل الأمان

2020 toyota corolla sedan 12 - مجلة مال واعمال

كشفت تويوتا الستار بصورة رسمية عن سيارتها كورولا 2020الجديدة السيدان التي تأتي بتصميم مشابه للنسخة الهاتشباك ، والسيارة في جيلها الثاني عشر ترتكز على قاعدة الانتاج التي تعرف باسم TNGA والتي تنتج عليها موديلات أخرى من تويوتا تشمل أفالون وC-HR وكامري. وتوفر قاعدة الانتاج الجديدة للسيارة مقصورة تتميز بمزيد من الهدوء والعزل .

إعلان

ورغم استمرار السيارة في الاحتفاظ بنفس طول قاعدة العجلات السابقة ولكنها ستكون أقصر وأقل في الحجم من الموديل السابق كما تسأتي بتعليق خلفي جديد متعدد الوصلات . والتصميم العام للسيارة يأتي بمزيد من الديناميكية بينما تحتفظ الاصدارات L وLE وXLE بتصميم أكثر تقليدية ولكن النسخ SE وXSE يتميزان بتصميم أكثر شراسة يظهر من خلال الواجهة الامامية التي تتميز بمصابيح أمامية ليد بالاضافة الي تزويد السيارة بعجلات قياس 18 بوصة.

كما يأتي أعلى اصدارين SE وXSE بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 169 حصان وناقل حركة CVT ، أما باقي الاصدارات من السيارة فتأتي بمحرك 1.8 لتر رباعي الاسطوانات محسن كما وعدت تويوتا بتحقيق مزيد من الكفاءة للمحرك ومزيد من القوة والتحسن في استهلاك الوقود .

كما ستقدم كورولا SE مرة أخرى ناقل الحركة المانيوال من 6 سرعات مما سيجعلها تضحي بمثبت السرعة القابل للتكيف ونظام تثبيت السيارة في منتصف المسار لأن كلاهما مرتبط بالناقل الـCVT. وبغض النظر عن ناقل الحركة ، فكل نسخ السيارة تأتي بصورة قياسية بوسائل أمان نشطة تشمل نظام تحذير ما قبل التصادم مع مكابح أوتوماتيكية أمامية والتحذير من مغادرة المسار ومساعد الحفاظ على المسار ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ونظام ترفيهي بشاش تعمل باللمس يتوفر بصورة قياسية في كل الاصدارات والشاشة تكون 7 بوصة في اصدارات L وتصبح 8 بوصة في الاصدارات الأخرى.

كما تأتي الشاشات الأكبر بنظام وسائط متعددة Entune حديث ومشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو مع واي فاي ، بينما الاصدارات الأعلى XSE وXLE فزودت بنظام ملاحة ونظام صوتي راقي JBL. كما تتشارك مقصورة السيارة السيدان الجديدة الكثير من مواصفاتها وتصميمها مع النسخة الهاتشباك مع لوحة قيادة بسيطة في التصميم مع شاشة عدادات 4.2 بوصة بصورة قياسية كما تتوفر شاشة أكبر 7 بوصة بصورة اختيارية كما وعدت تويوتا بتحسين الرؤية الخارجية للسائق بفضل النوافذ الأقل ارتفاعاً مع تحسين وضعية المرايا الجانبية وتقليل حجم القوائم . ومن المتوقع بدء مبيعات كورولا 2020 العام المقبل في بدايته بسعر يبدأ من 20 ألف دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.