توقيع اتفاقية ما بين القوات الجوية الإماراتية توقع وشركة ساب بقيمة 4.66 مليار درهم

أخبار الإمارات
10 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
توقيع اتفاقية ما بين القوات الجوية الإماراتية توقع وشركة ساب بقيمة 4.66 مليار درهم

7

وقعت شركة ساب للدفاع والأمن اليوم عقدا مع القوات الجوية الإماراتية لتطوير وتعزيز القدرات الاستطلاعية المحمولة جوا يتم بموجبه شراء طائرتين من طراز جلوبال 6000 وتحديث أنظمة طائرتين من طراز 340 .

وقال اللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي أن قيمة العقد تبلغ 1,27 مليار دولار  4.66  مليار درهم.. موضحا أن الصفقة تأتي في إطار عمليات التطوير المتواصلة للقوات الجوية الإماراتية ودعم قدراتها الاستكشافية.

تم الإعلان عن الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم على هامش معرض دبي للطيران بحضور اللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي المدير التنفيذي للجنة العسكرية لمعرض دبي للطيران 2015 وهكان بوشكه الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ساب.

وبموجب العقد ستقدم ساب نظام استطلاعي وذلك لدمج النسخة الجديدة للنظام الراداري فيما يستخدم نظام “اس أر اس اس” الذي وقعت لطلبه دولة الإمارات طائرة 6000 العالمية كمنصة.

ويتميز نظام “اس أر اس اس” بقدراته على كشف وتعقب الأهداف جوا وفي البحر والبر بشكل متوازي.. ويعد اخر تطوير لنظام ايري أي والذي يضع سنين خبرة شركة ساب حول القدرات الرادارية في جميع القطاعات.

من جانبه قال هكان بوشكه ان النسخة الجديدة من ” ايري أي ” تعد الأفضل في القدرات من جميع النواحي للتحذير المبكر وأنظمة التحكم في السوق..

مشيرا إلى ان الخوض في تطوير الحلول التقنية لجهات الطلب والخوض في البحث والتطوير هو الطريق الأنسب استمرارية التنافس في السوق الدفاعي.

من جانبه قال ميشيل جوهانسون مدير قسم أنظمة الدفاع الالكتروني في ساب ” ان الشركة تتفهم الأهمية الحيوية لأنظمة الاستطلاع المحمولة جوا.. وأننا نملك سلسلة من المنتجات التي تلعب دورا حيويا وهاما في الدفاع والأمن المدني.. وان قيام دولة الإمارات باختيار مجموعة من الحلول لدينا هو تعبير عن وضعنا القوي ومكانتنا فيما يتعلق بأنظمة الاستطلاع والأنظمة المدمجة. وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.