توقيع إتفاقيتين للبحث عن البترول والغاز جنوب مصر باستثمارات 3ر4 مليون دولار

طاقة و نفط
27 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
توقيع إتفاقيتين للبحث عن البترول والغاز جنوب مصر باستثمارات 3ر4 مليون دولار

2015وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز فى منطقة البركة بصعيد مصر لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول مع شركتين امريكية وقبرصية باستثمارات حدها الأدنى 4٫3 مليون دولار لحفر 3 آبار استكشافية ومنح توقيع 200 ألف دولار وتقع منطقة امتيازها بقطاعى رقم «7و8» جنوب وشمال البركة فى غرب النيل بأسوان .
وقع الاتفاقية مع الوزير الدكتور شريف سوسة رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول و الدكتور محمود دبوس رئيس شركة أى بى آر وممت كونت رئيس شركة ميدتيرا بحضور المهندس محمد مؤنس وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز.

وأكد الوزير أن الاتفاقيتين تأتيان فى إطار جهود تكثيف البحث والاستكشاف لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة أنهما تعدان إحدى ثمار المزايدة العالمية الأخيرة التى طرحتها شركة جنوب الوادى القابضة للبترول .

وأشارالوزير عقب التوقيع إلى أن الإتفاقيتين الجديدتين بجنوب مصر تمثلان توافقا مع توجه الدولة لتنمية الصعيد الذى يوليه قطاع البترول أهمية كبرى فى خطط واستراتيجيات العمل البترولى بمختلف مجالاته بدءاً من عمليات البحث والاستكشاف والإنتاج، ومروراً بمشروعات زيادة الطاقة التكريرية وزيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعى وإحلاله محل البوتاجاز ، إلى جانب زيادة منافذ توزيع المنتجات البترولية وتطوير البنية الأساسية لمنظومة تداول ونقل المنتجات البترولية .

كما نوه الوزير إلى أن الاتفاقيتين الجديدتين تعدان من الآليات المهمة لتكثيف أنشطة البحث عن البترول فى مناطق الجنوب التى تمثل نحو ثلثى مساحة مصر وأكثرها مناطق تزخر باحتمالات بترولية واعدة تتطلب جهوداً لاستغلالها لدعم معدلات الإنتاج والإحتياطيات من البترول والغاز.

فى سياق آخر أصدر وزير البترول قراراً بتكليف كلا من المهندس عابد عز الرجال رئيس شركة بترول خليج السويس (جابكو) نائباً لرئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس ) للإنتاج ،وقرارا بتكليف المهندس نبيل صلاح الدين جابر مساعد رئيس شركة جابكو للعمليات رئيساً للشركة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.