توشيبا تقاضي ويسترن ديجيتال للتدخل في أعمالها

تكنولوجيا
29 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
توشيبا تقاضي ويسترن ديجيتال للتدخل في أعمالها
1

تقدمت شركة توشيبا بدعوى قضائية ضد شريكها التجاري ويسترن ديجيتال، مطالبة إياها بمبلغ 120 مليار ين أي ما يعادل 1.07 مليار لتدخل ويسترن ديجتال في عملية بيع قسم رقائق الذاكرة الفلاشية التابع لتوشيبا.

وقررت الشركة منع موظفي ويسترن ديجيتال المتواجدين خارج مصنع يوكايتشي Yokkaichi للرقائق من الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالمشروع المشترك بين الشركتين.

هذا وأوضحت الشركة اليابانية أن عرض ويسترن ديجتال للحصول على قسم رقائق الذاكرة مضاد للثقة ومنخفض جداً من حيث السعر، بينما تقول ويسترن ديجتال أن عرضها يلبي الحد الأدنى المطلوب منها وهو 18 مليار دولار.

من جانبها، صرحت توشيبا أنها فشلت في إبرام صفقة تبلغ قيمتها حوالي 18 مليار دولار أمريكي لبيع قسم الرقائق إلى مجموعة من المستثمرين اليابانيين والكوريين الجنوبيين المدعومين من الدولة، حيث كانت الشركة تأمل أن تتم عملية إغلاق صفقة البيع قبل اجتماع الجمعية العامة.

يذكر أن العملاق اليابانى يعمل على بيع هذا القسم المتخصص في تصنيع رقائق الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة من أجل تغطية خسائره الفادحة التي تعرض لها بسبب القسم الذي يعمل في المجال النووي في الولايات المتحدة الأمريكية المسمى ويستنغهاوس.

وكانت عملاقة الإلكترونيات قد صرحت بأن خسائرها لعام 2016 قد تكون أكبر مما كان متوقعاً في السابق، حيث تتوقع الشركة الآن أن تكون خسارتها الصافية بحدود 9 مليار دولار للسنة المنتهية في شهر مارس، بالمقارنة مع تقديراتها السابقة البالغة 8.4 مليار دولار.

وتعرضت الشركة سابقاً إلى فضيحة محاسبية تم الكشف عنها في عام 2015 أدت إلى استقالة الرئيس التنفيذي والعديد من كبار المدراء، حيث تم اكتشاف قيامها بتضخيم أرباحها السنوية لسبع سنوات سابقة بمقدار 1.2 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.