تنفيذ 3 مشروعات للتدريب وتأهيل الشباب ومشروع طبى باستثمارات 700 مليون دولار

معارض ومؤتمرات
2 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تنفيذ 3 مشروعات للتدريب وتأهيل الشباب ومشروع طبى باستثمارات 700 مليون دولار

2016-635977347506294661-629

أوصي مؤتمر «التعاون العربي المشترك ..اساس التنمية ودرع السلام» بإقامة 3 مشروعات باستثمارات مصرية عربية مشتركة تقدر بنحو 700 مليون دولار ، بالإضافة إلي إقامة مركز تدريب وتأهيل للشباب وإقامة مشروع طبي عن الخلايا الجذعية بالتعاون مع مجمع الخدمات الطبي «الجلاء» بقيمة 200 مليون دولار باستثمارات بحرينية .
وقالت الدكتورة هدي يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب رئيسة المؤتمر أنه تم بحث إقامة مشروع طبي باستثمارات 250 مليون دولار مع وزير الصحة في سلطنة عمان .

وأكدت فوزية الناشر رئيس مجلس سيدات الأعمال باليمن أهمية مشروع التدريب والتأهيل حيث يتم تقديم الدعم الكامل للمرأة في كيفية تصنيع المنتجات والتسويق والتأهيل لسوق العمل مطالبة بإعطاء الاهتمام بريادة الأعمال خاصة النسائية.

وقالت احلام جناحي رئيس جمعية سيدات الاعمال بالبحرين انه سيتم تفعيل بنود الاتفاقية التي تم توقيعها أخيرا بالبحرين بين الجمعية واتحاد مستثمرات العرب بتنفيذ مشروع السياحة العلاجية بالقاهرة للخلايا الجذعية.

ومن جانبها أعلنت افنان الزياني رئيسة مجلس الأعمال البحريني المصري عن إقامة معرض قريبا أسبوع مصري في البحرين وأيضا أسبوع بحريني في مصر لعرض المنتجات والصناعات بكلا البلدين، مطالبة بضرورة الاستفادة من جميع الاتفاقات التجارة الحرة مع الدول العربية لتذليل العقبات والاستفادة من الإعفاءات من الرسوم الجمركية، معلنة عن توقيع بروتوكول تعاون قريبا بين غرفة الصناعة والتجارة بالبحرين وغرفة التجارية بسوهاج .

وأكدت نجاة الحشاش الممثلة عن الوفد الكويتي أهمية التجمع المتواصل لعضوات الاتحاد للتعرف علي المستجدات التي تواجه سيدات الأعمال والمستثمرات في الدول العربية تفعيلا لجميع التوصيات التي يتم اتخاذها.

وأعلنت آمال الحكيم عضو اتحاد المستثمرات العرب الممثلة عن وفد سلطنة عمان إنشاء شركة ترويجية وتسويقية للسوق العربية بالتعاون مع القطاع الخاص . ومن جانبه أكد الدكتور ضياء حلمي الفقي الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية تأييده للمبادرة التي يتبناها اتحاد المستثمرات العرب ونقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة حول تدريب الشباب لتأهيلهم لسوق العمل ، مشيرا إلي أهمية التعاون العربي المشترك للخروج من المأزق العالمي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.