“تنفيذي دبي” يعتمد إنشاء مركز عالمي للقلب

صحة
8 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“تنفيذي دبي” يعتمد إنشاء مركز عالمي للقلب

663 - مجلة مال واعمال

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي برئاسة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، إنشاء مركز عالمي للقلب بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، بموجب مقترح مقدم من هيئة الصحة في دبي.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن سعادة المواطنين والمقيمين محور اهتمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، باعتبار الإنسان هو الثروة الحقيقية التي يجب الحفاظ عليها.

وأشار إلى أن الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بما فيها الخدمات التخصصية يتصدر أولويات الحكومة التي تولي جل اهتمامها إلى توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطن والمقيم.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي: “يحظى القطاع الصحي في دبي بأولوية قصوى لضمان توفير أرقى الخدمات الصحية، وتقديم رعاية نوعية عالية المستوى ترقى إلى أفضل المعايير العالمية؛ ما يمكِّننا من تحقيق قفزات نوعية في خدماتنا الصحية وتطوير سياسات واستراتيجيات قادرة على تقييم التحديات الصحية المختلفة بصورة علمية ودقيقة تواكب المتغيرات في هذا القطاع وبما يعزز طموحنا ببناء قطاع صحي عالمي”.

ولفت إلى أن إنشاء مركز القلب في دبي يعد تطورا مهما يستهدف إيجاد وتطوير نموذج صحي رائد يخدم المواطنين والمقيمين وكذلك الزوار ويجسد أهمية التعاون المثمر بين الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضحت هيئة الصحة في دبي أنه سيتم مراعاة توافق المركز في تجهيزاته وتقنياته وممارساته الطبية مع أرقى المعايير والبروتوكولات الدولية، وبشكل يعكس قدرات دبي الطبية ويبرز الفرص الاستثمارية التي توفرها في أحد أهم المجالات الحيوية ذات الأثر المباشر في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للإمارة.

ويدعم مركز القلب رؤية دبي وتوجهاتها الرامية إلى تحقيق التوظيف الأمثل في مقدرات المدينة الأسرع نموا في العالم وإمكاناتها، وما تتسم به من حياة عصرية راقية، إضافة إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوسيع نطاق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، بما يعزز جهود تطوير الكفاءات المحلية ويرفع معدلات تبادل الأفكار والتجارب مع أفضل النماذج الناجحة عالميا.

علاوة على ابتكار وسائل طبية وأساليب أكثر تطورا للوقاية من أمراض القلب وجميع أمراض الأوعية الدموية، التي تعد السبب الأول للوفاة على مستوى العالم وفق تقارير منظمة الصحة العالمية، في الوقت الذي تعمل فيه هيئة الصحة في دبي حاليا على تقييم أقسام أمراض القلب في المستشفيات التابعة لها.

ويهدف مركز القلب الجديد إلى توفير بيئة طبية مميزة تكون الخيار الأول والوجهة المفضلة للباحثين عن الاستشفاء، حيث سيؤسَّس وفق أحدث التصاميم العالمية، إضافة إلى تزويده بأحدث التقنيات والتجهيزات الذكية وسيستقطب صفوة الأطباء والمتخصصين بما يوفر أفضل فرص العلاج للمرضى.

ويواكب المركز حركة النمو السكاني والتطور العمراني المتسارع الذي تشهده إمارة دبي، وتلبية الطلب على خدمات المنشآت الطبية والمراكز الصحية ولاسيما المتخصصة في أمراض القلب والعلاجات المتقدمة.

ويُعد المركز مدخلا مهما لتأسيس مراكز طبية مشابهة أو متنوعة في تخصصات أخرى، وذلك ضمن مناخ تنافسي إيجابي يخدم المجتمع ويحفز على الاستفادة من حزمة التسهيلات الاستثمارية التي توفرها دبي، وخاصة للمؤسسات الصحية والمستشفيات والمراكز والعيادات الطبية العالمية ومتعددة الجنسيات، التي ترى في دولة الإمارات بشكل عام وفي دبي بشكل خاص وجهتها المفضلة للتوسع في أعمالها وأنشطتها.

ويأتي هذا المشروع في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص داعما لأهداف خطة دبي 2021 الرامية لضمان أفضل أشكال الحياة الصحية لجميع أفراد المجتمع مع العمل على إمدادهم بمستويات الرفاه الاجتماعي، بما يضاهي ما توفره أفضل المدن العالمية، كما يعزز من مكانة دبي كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.