تنظيف الأسنان بشكل صحيح يحد من أمراض القلب

admin
صحة
admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تنظيف الأسنان بشكل صحيح يحد من أمراض القلب

اسنان  - مجلة مال واعمالأكدت دراسة تايوانية حديثة أن الاعتناء بصحة الأسنان يقلل من احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية، خاصة بين كبار السن.

وقد وجدت الدراسة- التي شملت عينة من حوالي 22,000 شخص تايواني ممن تزيد أعمارهم عن 50 سنة- أن الأشخاص الذين خضعوا لتنظيف عميق للأسنان أو ما يعرف بتقشير الأسنان tooth scaling من خلال طبيب الأسنان يكونون أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية لسبع سنوات تالية لتلك العملية.

وعملية تقشير الأسنان، التي تسمي أحياناً بالتنظيف العميق، تتضمن إزالة البقع التي يمكن أن تتكون على الأسنان وفي الجيوب العميقة داخل اللثة.

فهذه البقع دائماً ما تحتوي على بكتيريا يمكنها أن تؤدي لأمراض اللثة.

بالرغم من أن هذه الدراسة لم تثبت أن الحفاظ علي صحة الأسنان تقلل من مشاكل القلب، إلا أنها تتماشي مع بحوث سابقة ربطت بين أمراض اللثة وزيادة الإصابة بأمراض القلب” صرح كاتب الدراسة د. ذو-ين شين أستاذ أمراض القلب بمستشفى Taipei Veterans العامة بتايوان.

وحيث إن أمراض اللثة تحدث نتيجة العدوى بالبكتريا، يعتقد الباحثون أن هذه العدوى قد تساهم في حدوث الأزمات القلبية بسبب الالتهابات الناتجة عن هذه العدوى في الأوعية الدموية.

لهذا يوصي الباحثون بالعناية البالغة بصحة الفم والأسنان، وذلك لأثرها الإيجابي على صحة القلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.