تناول الفطور يحمي من الجلطات الدماغية

صحةقطاعات اقتصادية
20 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تناول الفطور يحمي من الجلطات الدماغية

أكّد العلماء سابقاً أن عدم تناول وجبة الطعام الصباحية من الأسباب الرئيسة لسوء الحالة الصحية للشخص، إلا أن دراسة علمية جديدة أجراها علماء في اليابان، توصّلت الى ما هو أخطر. وأوضحت النتائج أن وجبة الإفطار الصباحية ضرورية جداً للجسم.

fatour

واكتشف الخبراء وجود علاقة متبادلة بين الامتناع عن وجبة الصباح والإصابة بالجلطة الدماغية، واستنتجوا أن عدم تناول وجبة الافطار الصباحية يسبب سوء حالة الأوعية الدموية، وأن الذين لا يفطرون هم أكثر عرضة لحدوث نزف دموي في الدماغ.

اشترك في هذه الدراسة 82772 رجلاً وامرأة اعمارهم 45-74 سنة، وجميعهم بحالة صحية جيدة ولا يعانون من أي مشاكل في الأوعية الدموية، فراقب الخبراء حالتهم الصحية لمدة 15 سنة، خلال فترة 1995-2010 .

وقد سجلت خلال فترة الدراسة هذه 3772 اصابة بالجلطة الدماغية بين المشتركين في الدراسة، منها 1051 كانت نتيجة جلطة دماغية نزفية. وإضافة إلى هذا اكتشف الأطباء اصابة 870 منهم بالذبحة الصدرية.

وبعد دراسة هذه الحالات ونمط حياة المصابين تبين ان الذين اصيبوا بالجلطة الدماغية النزفية لا يتناولون وجبة الافطار الصباحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.