تناولوا كوبين من العنب لـ6 أشهر.. النتيجة مذهلة!

صحة
8 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تناولوا كوبين من العنب لـ6 أشهر.. النتيجة مذهلة!
YYYYYYY_YYYYY_YY_YYYYY_YY6_YYYY._YYYYYYY_YYYYY_139786_large

قالت دراسة أميركية صادرة عن جامعة كاليفورنيا إن تناول كوبين من العنب لمدة 6 أشهر يساعد على الوقاية من مرض ألزهايمر.
وأورد المشرف على الدراسة دانيال سيلفرمان أن نتائج الدراسة تشير إلى أن تناول العنب بصورة منتظمة يمكن أن يوفر وقاية ضد تراجع وظائف الدماغ وهي حالة مبكرة ترتبط بالإصابة بمرض ألزهايمر، ووفق ما نشرته صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.
وأجرى فريق البحث تجاربه على مجموعة من الأشخاص يعانون من ضعف الذاكرة لكشف العلاقة بين تناول العنب والوقاية من ألزهايمر، وقاس الباحثون الأداء الإدراكي للمشاركين بعد ستة أشهر من بدء الدراسة عن طريق أجهزة مسح الدماغ إذ وجدوا أن تناول العنب يحمي من تراجع نشاط الدماغ، وينشط أداء الذاكرة.
وأعطى فريق البحث المجموعة الأولى كمية من مسحوق العنب الكامل تعادل مقدار كوبين وربع كوب من العنب يومياً على مرتين ستة شهور بينما أعطوا المجموعة الثانية مسحوقاً خالياً من مركبات “البوليفينول” الموجودة في العنب.
وفسر الباحثون ذلك، أن العنب غني بالبوليفينولات المضادة للأكسدة والمقاومة للالتهابات إلى جانب أنها مفيدة لصحة الدماغ، مضيفين أن هذه المركبات تحد من الإجهاد التأكسدي في الدماغ، وتعزز تدفق الدم إلى الدماغ، وتحافظ على مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية التي تعزز الذاكرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.