تماثيل معركة سيكيجاهارا

سياحة
31 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تماثيل معركة سيكيجاهارا
27

مدينة سيكيجاهارا الصغيرة في اليابان شهدت في 1 أكتوبر عام 1600 واحدة من أهم وأشرس المعارك في تاريخ اليابان، والتي راح ضحيتها أكثر من 30 ألف جندي، وتتجسد هذه المعركة اليوم على أرض منتزه في المدينة يحكي قصة تلك المعركة.

المعركة الدموية التي استمرت لستة ساعات انتهت بانتصار القائد توكوغاوا إياسو وتوحيده للبلاد تحت حكم سلالة توكوغاوا التي حكمت لأكثر من 250 سنة، ويحوي المنتزه أكثر من 200 تمثال بالحجم الطبيعي للبشر تمثل جنود الساموراي وهم يتقاتلون أثناء المعركة لتمنح الزوار فرصة للشعور وكأنهم في أرض القتال.

يمكن للزوار كذلك الاطلاع على مختلف الأسلحة والدروع وغيرها من أدوات الحرب التي استخدمها جيش الساموراي، وتمثال القائد توكوغاوا وهو يحتفل بالنصر ويرفع راية جيشه بالإضافة لتمثال القائد يوشيتسوغو وهي يقتل نفسه من عار الهزيمة في المعركة.

يوجد داخل المنتزه العديد من التماثيل للجنود الذين قتلوا في معركة قبل معركة سيكيجاهارا بعشر سنوات، ويعتقد أنها مهدت لحرب توحيد اليابان، ويوجد متحف داخل الجدران يحوي الكثير من الأسلحة والدروع الحقيقية التي استخدمت في تلك المعركة إضافة لمخطوطات تاريخية هامة تتحدث عن حكم سلالة توكوغاوا وتاريخ اليابان.

مدينة سيكيجاهارا تبعد حوالي ساعتين بالسيارة من مدينة كيوتو الكبرى، ويبعد المنتزه حوالي نصف ساعة مشياً من محطة سيكيجاهارا، ويوجد أماكن لركن السيارات رغم أن العديد يفضلون المشي في المنطقة لجمال بيئتها، والمنتزه يفتح أبوابه كل يوم حتى الساعة الرابعة، ويمكن حجز التذاكر من باب المنتزه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.